الشبكة العنكبوتية العالمية 8 اسرار لا تعرفه وسبب احتفال جوجل به

الشبكة العنكبوتية العالمية
شروحات عامة
تاريخ التحديث :

الشبكة العنكبوتية العالمية او المعروفه باسم www او World Wide Web واسرار لا تعلمه نقدمه لكم علي موقع شرح دوت كوم  ، ونخن في هذا المقال سنقوم بشرح لاهم الاسئلة التي تدور في عقلك لتتعرف علي الانترنت واهم صفاته التي قد تحتاج الي ان تعرفه عن الشبكة العنكبوتية العالمية والتي تقوم انت الان باستخدامه بفتح موقع www.shar7.com علي متصفحك سواء اكان جوجل كروم او فايرفوكس او حتي انترنت اكسبلور .

ما هي الشبكة العنكبوتية العالمية

الشبكة العالمية (WWW) هي مزيج من جميع الموارد والمستخدمين على الإنترنت الذين يستخدمون بروتوكول نقل النص التشعبي ( HTTP ).

تعريف منظمة اتحاد شبكة الويب العالمية ( W3C )

“الشبكة العنكبوتية العالمية هي عالم المعلومات التي يمكن الوصول إليها عبر الشبكة ، وهي تجسيد للمعرفة البشرية.”

غالباً ما يتم الخلط بين شبكة الإنترنت ، كما هو معروف ، وبين الإنترنت . على الرغم من اتصالهما بشكل معقد ، إلا أنها أشياء مختلفة. الإنترنت ، كما يوحي اسمها ، شبكة – شبكة عالمية واسعة تضم العديد من الشبكات الأقل. على هذا النحو ، فإن الإنترنت يتكون من البنية التحتية الداعمة وغيرها من التقنيات. وعلى النقيض من ذلك ، فإن الويب هو نموذج اتصالات يمكّن من خلال HTTP من تبادل المعلومات عبر الإنترنت.

تيم بيرنرز لي هو مخترع الويب ومدير W3C ، المنظمة التي تشرف على تطويرها. طور بيرنرز-لي النص التشعبي ، وهو أسلوب مرجعية فورية تدعم الاتصالات على الويب ، مما يجعل من السهل ربط المحتوى على صفحة ويب واحدة بالمحتوى الموجود في مكان آخر. أحدث إدخال النص التشعبي ثورة في طريقة استخدام الناس للإنترنت.

في عام 1989 ، بدأ بيرنرز لي العمل على أول خادم ويب عالمي في سيرن . ودعا الخادم “httpd” وأطلق عليها اسم العميل الأول “WWW”. في الأصل ، كان WWW مجرد مستعرض / محرر تشعبي هاي تشاهد WYSIWYG الذي يعمل في بيئة NeXTStep.

شبكة الويب العالمية متاحة على نطاق واسع او عالمي منذ عام 1991.

 

اهمية الشبكة العنكبوتية

تعزز الويب الميزات الرئيسية للإنترنت وتجعلها في متناول الجميع على نطاق واسع. الملامح الرئيسية على شبكة الإنترنت على وجه الخصوص هي سهولة الاستخدام ، والوصول الشامل ، والقدرة على البحث بسرعة

سهولة الاستخدام

يمكن استخدام الويب على الفور من قبل أي شخص مطلع بالفعل على نافذة الكمبيوتر. الميزات الخاصة الوحيدة هي الروابط ، والتي هي طبيعية وبديهية للاستخدام مثل الضغط على زر. أتاحت سهولة الاستخدام هذه التبني السريع للويب في التسعينيات ، وأدت إلى إنشاء شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم.
وصول عالمي

التصميم المفتوح للويب

يجعل من السهل بناء متصفحات الويب لمجموعة واسعة من الأجهزة. تم نشر متصفحات الويب على الهواتف المحمولة والمنظمين الشخصيين ، وأصبحت الويب الآن هي الواجهة القياسية لتوفير الوصول إلى المعلومات.

قدرات البحث

ضاعف تطوير مواقع البحث بشكل كبير من قوة وفائدة الويب من خلال توفير القدرة على البحث الفعال في محتوى ملايين صفحات الويب في ثوان. مكّنت مواقع البحث الويب بشكل كبير من تحقيق رؤية Vannevar Bush لنظام المكتبات الآلي.

 

فوائد الشبكة العنكبوتية

الانترنت والاتصالات العالمية
الانترنت والاتصالات العالمية

على مدار السنوات الثلاث الماضية ، تتبع الباحثون الاعتماد المتزايد لتقنيات الويب 2.0 ، وكذلك الطرق التي تستخدمها المنظمات في استخدامها. هذا العام ، سعوا للحصول على فكرة واضحة عما إذا كانت الشركات تستفيد من فوائد تجارية قابلة للقياس من استثماراتها في شبكة الإنترنت. نتائجهم تشير إلى أنهم. استجاب ما يقرب من 1700 من المديرين التنفيذيين من جميع أنحاء العالم ، عبر مجموعة من الصناعات والمجالات الوظيفية ، لمسح هذا العام.

توضح النتائج أن النجاح يتبع “توزيع منحنى الطاقة” ، بمعنى آخر ، تمثل مجموعة صغيرة من المستخدمين الجزء الأكبر من المكاسب. وفقًا لبحثنا ، حصل 20 بالمائة من المستخدمين الذين أبلغوا عن أكبر قدر من الرضا على 80 بالمائة من الفوائد. لقد اكتشفنا أن 20 في المائة من هذه الحفر تضمنت 68 في المائة من الشركات التي أبلغت عن أعلى معدلات اعتماد لمجموعة من أدوات الويب 2.0 ، و 58 في المائة من الشركات التي كان استخدامها من قبل الموظفين أكثر انتشارًا ، و 82 في المائة من المجيبين. حصلت على أعلى مستويات الرضا عن استخدام Web 2.0 في شركاتهم.

تصميم موقع الويب

تصميم الويب هو مهارة إنشاء عروض تقديمية للمحتوى (عادةً النص التشعبي أو الوسائط التشعبية) التي يتم تسليمها إلى المستخدم النهائي من خلال شبكة الويب العالمية ، عن طريق متصفح ويب أو برامج أخرى تدعم الويب مثل عملاء تلفزيون الإنترنت ، عملاء المدونات الصغيرة وقارئات RSS ، أي مجموعة من صفحات الويب ذات الصلة المنسقة بتنسيق HTML / XHTML / CSS أو لغات ترميز أخرى يمكن أن تحتوي على نصوص أو صور أو مقاطع فيديو أو أصول رقمية أخرى موجهة إلى محدد موقع معلومات موحد (URL) ، غالبًا ما يتكون من اسم المجال أو عنوان IP ومسار الجذر (‘/’) في بروتوكول الإنترنت.

تطوير موقع الويب

يشير مصطلح “تطوير الويب” عادةً إلى الجوانب الرئيسية غير التصميمية الخاصة ببناء علامات وترميز مواقع الويب. يمكن أن يتراوح تطوير الويب من تطوير أبسط صفحة واحدة ثابتة للنص العادي إلى تطبيقات الإنترنت القائمة على الإنترنت الأكثر تعقيدًا أو الأعمال الإلكترونية أو خدمات الشبكات الاجتماعية. عند تطوير موقع الويب للإنترنت أو الإنترانت ، يتطلب الأمر تصميم الويب التالي ، وتطوير محتوى الويب ، والاتصال بالعملاء ، والبرمجة النصية من جانب العميل / الخادم ، وخادم الويب وتكوين أمان الشبكة ، وتطوير التجارة الإلكترونية ، ويمكن القيام بكل ذلك من خلال مساعدة من البرامج مثل جافا سكريبت ، HTML ، PHP ، الخلية.

التسويق عبر الإنترنت

التجارة الالكترونية علي الشبكة العنكبوتية العالمية
التجارة الالكترونية علي الشبكة العنكبوتية العالمية

عملية تطوير الوعي على شبكة الإنترنت من خلال محركات البحث (SEO) والشبكات الاجتماعية وغيرها من جهود التسويق التي تتم عبر الإنترنت بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر إنشاء مواقع الويب وتحسينها والإعلان والكتالوجات الإلكترونية وترويج البريد الإلكتروني والمجتمعات الديناميكية والاجتماعية الشبكات. للإعلان حصريًا عبر الإنترنت ، مثل إنشاء إعلانات بانر ، وإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء المحتملين ، وإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية وما إلى ذلك.
الويب هي تجربة عملاقة ، وهي نظرية عالمية تحسنت وتطورت بشكل مذهل على مر السنين. يوضح تاريخها الطرق التي يمكن أن يسير بها التقدم التكنولوجي والابتكار في مسارات غير مقصودة. لذا ، إذا كنت شابًا شاسعًا في استخدام الكمبيوتر سواء للتصفح أو لأشياء أخرى ، فستحتاج إلى مهارات وإذا كنت لا تستطيع التفكير في مهارة ، يمكنك حضور التدريب على تصميم موقع الويب الخاص بي ويمكنك البدء من هناك .

ندخل الان في الاسرار التي يجب عليك ان تعرفه عن الانترنت :

 

بداية الشبكة العنكبوتية العالمية

بداية الشبكة العنكبوتية العالمية
بداية الشبكة العنكبوتية العالمية

كان 1 أغسطس هو يوم الشبكة العالمية. تم تصميم شبكة الويب العالمية (WWW) في عام 1989 في مختبر CERN في جنيف ، سويسرا ، كوسيلة للعلماء لتبادل المعرفة.

فيما يلي بعض الحقائق المبكرة حول WWW: –

كيف بدأت

اخترع تيم بيرنرز لي شبكة الويب العالمية في عام 1989.

أثناء عمله في سيرن ، كتب رمز WWW باستخدام كمبيوتر NeXT ، لتبادل الوثائق بين الباحثين في جميع أنحاء العالم باستخدام الارتباطات التشعبية.

حوالي 4 مليارات شخص يستخدمون الإنترنت اليوم.

 

الموقع الأول علي الشبكة العنكبوتية العالمية

تم تشغيل الموقع الإلكتروني الأول في العالم ، في CERN ، في 6 أغسطس 1991.

فقط بيرنرز لي وزملاؤه لديهم متصفحات ولذا لم يكن العالم على دراية بالتطور.

اليوم ، هناك حوالي 1.9 مليار موقع إلكتروني.

 

الصورة الأولى علي الشبكة العنكبوتية العالمية

اول صورة ارسلت علي الانترنت منذ 20عام
اول صورة ارسلت علي الانترنت منذ 20عام

قام بيرنرز لي بتحميل أول صورة على الإنترنت ، في عام 1992. كان فيلم Les Horribles Cernettes ، وهي فرقة بوب ساخرة أسسها موظفو CERN.

الانترنت ليس شبكة الاتصالات العالمية

الإنترنت عبارة عن شبكة ضخمة من الشبكات التي تصل ملايين أجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم.

WWW هو النظام الأكثر استخدامًا للوصول إلى الإنترنت. الويب هي مجرد واحدة من الخدمات العديدة التي تستخدم الإنترنت ، والبعض الآخر هو البريد الإلكتروني والهاتف عبر الإنترنت.

 

بفضل من نتصفح الشبكة العنكبوتية العالمية

يرجع الفضل إلى جان أرمور بولي ، أمين المكتبة ، في صياغة مصطلح تصفح الإنترنت.

في مارس 1992 ، نشر الماجستير في علم المكتبات بالفعل مقالًا بعنوان “تصفح الإنترنت” في نشرة مكتبة ويلسون بجامعة مينيسوتا.

البريد الإلكتروني الأول علي الشبكة العنكبوتية العالمية

اول رساله ارسلت علي شبكة الانترنت www
اول رساله ارسلت علي شبكة الانترنت www

تم إرسال أول رسالة بريد إلكتروني عبر الشبكة من قبل مهندس الكمبيوتر راي توملينسون في عام 1971.

وقال البريد الإلكتروني لنفسه “شيء مثل QWERTYUIOP”.

تم إرساله من كمبيوتر إلى كمبيوتر آخر يجلس بجواره مباشرة في كامبريدج ، ماساتشوستس ، لكنه سافر عبر ARPANET ، وهي شبكة من أجهزة الكمبيوتر التي كانت مقدمة للإنترنت.

 

الدارك ويب اوالديب ويب او الانترنت المظلم

الانترنت وطبقاته
الانترنت وطبقاته

الاستعلامات التي تبحث عنها هي مجرد نسبة ضئيلة من الإنترنت وغالبًا ما يشار إليها باسم “Surface Web” ،  يسمى الجزء المتبقي “Deep Web” وهو أكبر بكثير من Surface Web.

 

ما هو الشبكة العنكبوتية العالمية بالفيديو

نترككم مع هذا الفيديو الرائع عن تعريف بالانترنت ويتحدث عن الشبكة العنكبوتية العالمية او www من انتاج شركة تيد ايكس مشاهده ممتعه .

 

 

هذا المقال تم تجميعه من عدة مصادر ، هنا و هنا و هنا واذا لديك اي معلومات اضافية لا تترد بطرحه اسفل المقال .






التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *