كيف تجعل موقعك الاول في جوجل في 6 خطوات بسيطة “SEO”





إذا كنت مهتماً بكيفية جعل موقعك في الصفحة الأولى من نتائج بحث جوجل فأنت وصلت للمكان الصحيح , فأنا ترتيب موقعك في جوجل اهم شئ لك مسوق الكتروني علي الانترنت , لان ترتيب موقعك يترتب عليه زيادة في الزوار المستهدفين ومن ثم زيادة في الارباح من الاعلانات مثلا او بيع المنتجات أو الافيليت والمزيد من طرق الربح من الزوار المستهدفين, وفي هذه الخطوات سنساعدك في التقدم للأمام بموقعك والوصول لنتائج أفضل وبعض هذه الخطوات تم تجميعه من قبل أشهر خبراء التسويق الإلكتروني في العالم .

الوصول للصفحه الاوله في نتائج البحث
الوصول للصفحه الاوله في نتائج البحث

المحتوى هو الملك

اكيد سمعت عن المحتوى هو الملك أو Content is a King – عند كتابتك محتوى مميز غير موجود إطلاقاً على الانترنت ومحاولة الإجابة عن كل استفسارات الزائر من خلال مقالك والمتابعة معهم في التعليقات وتجعل إهتمامك في تحسين محتوى موقعك و جعله الأفضل في مجاله ومحاولة أن تجعل بـــ موقعك الأول في جوجل أو على الأقل رفع ترتيب موقعك في جوجل.

حاول دائما أن تفعل هذا :

  • اكتب
  • حفز على المشاركة
  • انشر رابط موقعك في المنتديات و في صفحات الفيسبوك و غيرها.
  • هيء موقعك لمحركات البحث SEO
  • روج لمحتوى موقعك
  • اهتم بتهيئة موقعك لمحركات البحث داخلياً وخارجياً

و ذلك أغلب ما يقوله لك خبراء SEO لتحصل على النتائج الأفضل , فنحن سنحاول ان نقدم لكم اهم الخطوات و الطريقة التي  تجعل موقعك الاول في قوقل بشكل عملي وبسيط في خطوات ذكية وبسيطة.

ما مدى صعوبة الوصول إلى أعلى نتائج بحث Google ؟


بلا شك ، تطورت قواعد تحسين محرك البحث الفعال إلى قناة تسويق أكثر تعقيدًا. كما المتخصصين في مجال التسويق ونحن بحاجة إلى الاهتمام بـالــ SEO .

في كل عام ، تقوم Google بتغيير خوارزمية البحث الخاصة بها حول 500 إلى 600 مرة . في حين أن معظم هذه التغييرات طفيفة ، فإن Google تطرح أحيانًا تحديثًا خوارزميًا “رئيسيًا” (مثل Google Panda و Google Penguin) يؤثر في نتائج البحث بطرق مهمة ومختلفة وقوية .

سيعمل تطبيق تحديثات خوارزمية جديدة لمحرك البحث على إبقاء نشاطك التجاري على رأس نتائج محرك البحث في عام 2016 .

نسبة الاستحواذ علي الزوار في نتائججوجل
نسبة الاستحواذ علي الزوار في نتائججوجل


لماذا يجب أن يهتم نشاطك التجاري بشأن تحسين محركات البحث


عندما يبحث العملاء المحتملون عن خدمات نشاطك التجاري ، فإن 81 في المائة يقومو بعمليات البحث في محركات البحث .

واحد وثمانون في المائة من المتسوقين يجرون أبحاثًا عبر الإنترنت قبل إجراء عملية الشراء. يبدأ 60 في المائة باستخدام محرك بحث للعثور على المنتجات التي يريدونها ، و 61 في المائة سيقرؤون مراجعات المنتجات قبل إجراء أي عملية شراء. في المتوسط ​​، سيزور المستهلك ثلاثة متاجر قبل إجراء عملية الشراء.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى هذا الجمهور ، فمن المهم تحسين تواجد موقعك على الويب. يعد تحسين محركات البحث أمرًا أساسيًا في تحويل الزيارات عبر الإنترنت إلى عملاء محتملين لأعمالك الصغيرة وجني  المال .

نعلم معًا أن هناك الكثير من الأمور التي تدخل في تحسين محركات البحث من الكلمات الرئيسية القليلة الأولى التي تتبادر إلى الذهن .



6 طرق للوصول الي الصفحة الأولى في جوجل

عوامل تصدر نتائج البحث
عوامل تصدر نتائج البحث


في هذه المشاركة علي موقع شرح سنتحدث عن SEO ،ستتعلم ستة نصائح أساسية عندما يتعلق الأمر بالظهور على الصفحة الأولى من Google.

اكتشف الكلمات الرئيسية ومحلية البحث

كيف يمكنك العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لمشروعك الصغير؟ هذا سؤال يسأله العملاء دائمًا.

فهم يريدون فهم كيفية عمل الكلمات الرئيسية بالضبط ، وكيفية استرداد أموالهم من حملات تحسين محركات البحث المحلية والدفع لكل نقرة.

تتمثل إحدى أهم الخطوات الأساسية عند بدء حملة تحسين محركات البحث في عام 2018 في العثور على كلمات رئيسية مستهدفة والتي يستخدمها العملاء المحتملون عند العثور على نشاطك التجاري عبر الإنترنت.

  Women Checks In On Toddler, And Finds Rescue Dog Sleeping Beside Her

إذا كنت بدأت للتو من المهم أن يكون لديك توقعات واقعية على كبار المسئولين الاقتصاديين. أنت لن تحتل المرتبة الأولى في عملك المحلي في مجتمعك بين عشية وضحاها.

محام نابولي
محام نابولي
محاماة في نابولي
أفضل تركيز لديك هو استهداف حركة المرور في المدينة المرتبطة بعنوان أعمال شركتك. يجب أن يتم استهداف المناطق التنافسية بعد تحديد أهداف SEO الأساسية وتحقيقها.

2. تنظيف البيانات على موقعك

أجرت Moz دراسة استقصائية في عام 2015 اشارت إلى إشارات الموقع خارج الموقع تأثير كبير لترتيب محرك البحث.

نظرًا لأن محركات البحث ، مثل Google ، أصبحت أكثر تقدمًا ، فإنها ستعتمد على المزيد من الإشارات خارج الموقع لتحديد شرعية نشاط تجاري وترتيب محلي لموقع الويب للأنشطة التجارية.

ما يجب فعله
تأكد من صحة الاسم والعنوان ورقم الهاتف. لا شيء يقتل فرص نجاحك أسرع من معلومات الاتصال السيئة.

تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يسرد معلومات NAP (الاسم والعنوان ورقم الهاتف).

تحقق على خرائط Google
جوجل الخاص بي الأعمال اشتراكه

بخلاف الجوانب الأخرى من بحث Google ، توفر خرائط Google اسم شركتك وعنوانك ورقم هاتف قابل للنقر عليه ، لذا يمكن أن تجري 50٪ من عمليات البحث المحلية من Google عبر هاتف ذكي الاتصال بك في الطريق إلى متجرك.

إذا قمت بإعطاء عنوان أو رقم هاتف ، فإنه يقلل بشدة من فرصك في ترتيب جيد.

الحصول على مراجعات عن قائمة خرائط Google. بعد ذلك ، اسأل العملاء الحاليين عن تعليقات حول نشاطك التجاري.

وفقًا لاستطلاع حديث أجرته Moz.Com ، فإن خوارزمية Google تعطي 9.8٪ من وزن بطاقة بياناتك إلى عدد مرات المراجعة الثابتة والجودة لموقعك.

هيكل الموقع

يجب أن يساعدك تصميم موقع الويب لأغراض تحسين محركات البحث بموقعك على مساعدة المستخدمين في العثور على المعلومات التي يريدونها بأسرع ما يمكن ، وهذا هو هدفك الرئيسي.

ما يخدم المستخدمين بشكل جيد سيخدم محركات البحث بشكل طبيعي.

الصفحات الأساسية للموقع

من نحن – تعمل صفحة مصممة بشكل جيد حول الصفحة على تحسين مصداقية وموثوقية موقع الويب.
صفحة الاتصال – يجب أن تخدم زوارك بمعلومات الاتصال ذات الصلة مثل البريد الإلكتروني والهاتف وعنوان العمل.
سياسة الخصوصية – محركات البحث ، مثل جوجل ، مثلها عندما يكون لدى مواقع الإنترنت سياسة خصوصية في المكان.
ملف Sitemap – يساعد الزائرون في العثور على جميع محتوى موقعك الإلكتروني والوصول إليه بسهولة من صفحة واحدة. قد يكون هذا مختلفًا عن ملف sitemap XML لمحركات البحث.

عوامل اخري

بنية عنوان URL : يجب أن يصف تنسيق الروابط الثابتة أساس محتوى كل صفحة ويب. إذا كان لديك WordPress ، فاختر تمكين permalinks نظيفة مقابل.

محتوى Cornerstone: يستخدم مالكو مواقع الويب محتوى حجر الزاوية للإجابة على الأسئلة الأساسية التي لديهم أحدث توقعاتهم.

التركيز على تجربة المستخدم

نتائج البحث في الصفحة الاوله المجانيه و المدفوعه
نتائج البحث في الصفحة الاوله المجانيه و المدفوعه

تجربة المستخدم لها تأثير مباشر على بنية موقعك على الويب وكبار المسئولين الاقتصاديين على مستوى الموقع. تذكر أن الهدف هو منح الأشخاص ما يريدون بأسرع وقت ممكن.

يمكن أن يؤدي التأخير أو الارتباك الناتج عن ضعف تجربة المستخدم إلى زيادة معدل الارتداد والتحويلات.

المحتوى الأصلي: أصبح المحتوى الأصلي أكثر أهمية من أي وقت مضى. كلما زاد المحتوى الأصلي الذي يمكنك إنتاجه ، أو صورة ، أو فيديو ، أو محتوى خطيًا ، سيتم جذب المزيد من المستخدمين ذوي النوايا العملية لموقعك. الناس يحبون الأشياء التي يمكنهم هضمها بسرعة.

التنقل: يجب أن يساعد التنقل في موقعك على الويب في المرة الأولى على وصول الزوار إلى المعلومات بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. تجميع الصفحات ذات الصلة مثل المنتجات والخدمات معًا حتى يكون ذلك مناسبًا.

Breadcrumbs: حاول استخدام breadcrumbs لإبلاغ الزوار أين هم وكيف يمكنهم العودة إلى حيث كانوا. زر الرجوع للفيديو الذي يساعد أيضًا محركات البحث على تجميع المحتوى المتصل بنا معًا بفعالية.

مربع البحث: إذا كان لديك موقع كبير يحتوي على محتوى عميق ، فجرِّب استخدام مربع بحث سائد للزائرين لاستخدامه. أحيانًا لا تكون مربعات البحث عملية إذا كان موقعك يحتوي على بضع صفحات فقط.

تحسين للهاتف المحمول

نظرًا لأن بحث الجوّال أصبح جزءًا كبيرًا من البحث عبر الإنترنت ، فمن الضروري للغاية تحسين موقعك في عام 2016 بحيث يراه الباحثون والمحركات.

  11 طريقه تخلي العميل يحبك بيها

ووفقًا لكتاب Google ، فإن أهم ثلاث مواضع في صفحة البحث تهم أكثر في عالم الجوال نظرًا لأن الرف الرقمي يصبح صغيرًا جدًا على أجهزة الجوال.

الصور الأصلية

كيف ولماذا يجب عليك استخدام الصور في الاتصالات التجارية والتسويق والشبكات الاجتماعية؟

من المرجح أكثر من 60٪ من المستهلكين التفكير في نشاط تجاري أو الاتصال به عند ظهور صورة في نتائج البحث المحلية وفقًا لهذه الدراسة.

ليس من المستغرب ، كلما كانت الصورة أفضل لحركة المرور التي يمكن أن تقودها إلى موقعك على الويب.

بطبيعة الحال ، هذا يخيف الكثير من أصحاب الأعمال. لكن إنشاء الصورة ليس بالضرورة أن يكون مخيفًا. ستواجهك هذه المقالة من خلال كل ما تحتاج إلى معرفته لإنشاء صور مخصصة مذهلة دون كسر ميزانيتك أو تناول كل وقتك.

أنواع مختلفة من الصور

صور المجال العام (مجاني). يشير النطاق العام إلى الصور القديمة جدًا أو تلك التي أطلقها المنشئ في الفضاء العام.

هذه الصور كلها مجانية وآمنة للاستخدام ولا تتطلب منك الربط أو منح الإحالة إلى الخالق (على الرغم من أنك تستطيع ذلك إن أردت). فيما يلي مزيد من الموارد للصور المجانية .

صور المشاع الإبداعي (مجانية ومدفوعة). Creative Commons هي منظمة غير ربحية تقدم تراخيص لجميع أنواع العمل الإبداعي ، بما في ذلك الصور.

عادةً ما تكون الصور التي تجدها في Creative Commons أعلى جودة من صور المجال العام وأحيانًا على قدم المساواة مع الصور المدفوعة.

صور الأوراق المالية (مجانا والمدفوعة). يتم إنشاء صور المخزون من قبل المتخصصين. فهي عادة صور عالية الجودة.

في حين أن صور المجال العام وصور CC لها وقتها ومكانها ، يجب أن تكون معظم صورك صورًا مخزنة.

من اهم المواقع التي استخدمه لجلب الصور هو unsplash.com

استنتاج

لن تفيد إستراتيجية تحسين محركات البحث الجيدة موضع مواقعك في محركات البحث فحسب ، ولكن أيضًا في سهولة استخدام موقعك.

من الأمور التي تجعل الأشخاص ينقلون موقعك إلى موقعك ، وهو شيء آخر لتحقيق الدخل من هذه الزيارات بفعالية.

 

 

إذا كنت ملتزمًا بتطوير ممارسات تحسين محركات البحث الجيدة ، فستحصل على أعلى نتائج البحث في عام 2018.

أي من نصائح تحسين محركات البحث هذه يمكن أن يستخدمها موقعك اليوم؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات البحث

كيفية جعل الموقع في الصفحة الأولى من نتائج قوقل , كيف اسوي اعلان في قوقل , كيفية ظهور موقعك فى الصفحة الاولى فى جوجل , كيف تجعل موقعك الاول في جوجل , موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل , كيفية اظهار موقعك على جوجل , كيف تجعل صفحتك تظهر في جوجل , عمل اعلان ممول على جوجل , سيو بالعربي , معنى كلمة سيو , خدمات سيو , موقع سيو , كورس سيو , سيو صح , مصدر سيو , seo تعلم , كيف تجعل موقعك الاول في جوجل , كيفية اظهار موقعك على جوجل , اضف موقعك الى جميع محركات البحث , كيف تجعل موقعك يتصدر محركات البحث , كيف يمكنك مساعدة محركات البحث في التعرُّف على الصور في موقعك على الويب؟ , كيف اجعل صفحتي تظهر في بحث جوجل , رفع ترتيب موقعك في جوجل , موقعي في جوجل , كيف تجعل موقعك يتصدر محركات البحث , اضف موقعك الى جميع محركات البحث , كيفية اظهار موقعك على جوجل , كيفية جعل الموقع في الصفحة الأولى من نتائج قوقل , كيف يمكنك مساعدة محركات البحث في التعرُّف على الصور في موقعك على الويب؟ , كيف اجعل اسمي يظهر على محرك البحث , تقديم موقعك على جوجل , اضافة موقعك فهرسة جوجل









 لعبة جميلة ينصح به للاطفال وللكبار هتساعدهم علي التفكير الفضائيين

المقال السابق المقال الاحدث

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *