ما هو التلفاز الذكي Smart TV تلفزيون سمارت

شرح لمعني تلفيزيون ذكي او سمارت تي في

هي جهاز تلفيزيون تستطيع عن طريقه فعل عدد كبير من الاشياء فتستطيع تصفح الإنترنت والقنوات وتحميل التطبيقات ودعم لتعدد المهام والاستجابة للأوامر الصوتية والتحكم بالتلفاز بواسطة حركات اليد والمزيد من الخواص التي يجب عليك اكتشافها .

 

اذا كانت  تريد الوصول إلى

  1. قناة مثل بي بي سي .
  2. أفلام  على نيتفليكس .
  3. تقوم بتصفح المواقع على الشاشة الكبيرة .
  4. الاستجابه للاوامر الصوتيه .
  5. تحميل التطبيقات والالعاب .
  6. تعدد المهام .

يمكنك أن تفعل كل هذا مع التلفزيون الذكية ( Smart TV ).

سمارت تليفزيون والراحه
سمارت تليفزيون والراحه

 

اهم مميزات التليفزيون الذكي وفوائده ؟

الغالبية العظمى من أجهزة التلفزيون الحديثة لديها الآن قدرة “ذكية” أنت لا تحتاج إلى توصيل التلفزيون الذكية الي الإنترنت لمشاهدة التلفزيون فقط ، ولكن إذا كنت قمت بتوصيله بالانترنت فهناك فوائد مختلفة، بما في ذلك:

  • التطبيقات : تأتي التطبيقات على أجهزة التلفزيون الذكية إما محملة مسبقا أو متوفرة للتنزيل من أحد متاجر التطبيقات. معظم أجهزة التلفاز الذكية تقدم التلفزيون والسينما على خدمات مثل نيتفليكس والأمازون .
  • التلفزيون المتابعة على تطبيقات مثل بي بي سي .
  • والشبكات الاجتماعية في الفيسبوك وتويتر.
  • تصفح الإنترنت : معظم الاجهزه الذكية مدمج فيها متصفحات الويب مما يسمح لك بتصفح الإنترنت وعرض صفحات الويب والصور ومقاطع الفيديو مع الراحة علي الأريكة الخاص بك. ومع ذلك، فإن بعضها أسهل بكثير من غيرها.
  • خدمات إضافية : تقدم ماركات التلفزيون الذكية خدمات إضافية للتمييز بين أجهزة التلفاز الذكية والمنافسة، مثل شاشات العرض القابلة للتخصيص وتوصيات الأشياء التي يمكن مشاهدتها بناء على أذواقك الشخصية .

 

التلفزيون الذكي Smart TV والاتصال بالإنترنت

ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت للحصول على التلفزيون الذكي الخاص بك على الانترنت. معظم أجهزة التلفزيون الذكية هي الآن تدعم تمكين الواي فاي ، مما يعني أنه يمكنك توصيل لاسلكيا إلى جهاز الروتر الخاص بك بالإنترنت وغيرها من الأجهزة مثل الهواتف الذكية. يمكنك أيضا توصيل التلفزيون باستخدام كابل إيثرنيت .

 

تلفزيون سمارت
تلفزيون سمارت

 

سرعة الانترنت للاتصال بالسمارت تي في

هذا أمر ضروري إذا كنت ترغب في مشاهدة بث الفيديو، ستحتاج الي  سرعة فائقة  هو الأفضل. على سبيل المثال، إذا كنت تريد مشاهدة محتوى بجودة 4K عالي الدقة على نيتفليكس، فستحتاج إلى 15 ميغابايت في الثانية على الأقل للحصول على أفضل تجربة.

أيضا، ستحتاج الي الانتقل لخط انترنت غير محدود حتى تتمكن من تجنب أي تغييرات إضافية لتجاوز حد البيانات الخاصة بك أثناء البث.

رخصة التلفزيون : أنت لا تحتاج إلى ترخيص لمشاهدة التلفزيون عبر الإنترنت إذا كان محض بناء على الطلب أو عن طريق اللحاق .

 

العلامات التجارية التلفزيون الذكية

تتوفر أجهزة التلفاز الذكية من جميع الشركات المصنعة الرئيسية – بما في ذلك إل جي وباناسونيك وسامسونج وسوني – ولكن لكل منها نقاط القوة والضعف الخاصة بها.

 

 

سمارت تي في
سمارت تي في

 

سامسونج التلفزيون الذكية

وقد تطورت منصة التلفزيون الذكية سامسونج منذ إطلاقه في عام 2015 في واحدة من أفضل المنصات . ومع ذلك، في حين أن ماركات التلفزيون الرئيسية الأخرى قد أدرجت خدمات مثل فريفيو بلاي و يوفيو – دليل البرامج الذكية الذكية مفيد مع اللحاق بالركب التلفزيون المدمج في – سامسونج لم يذهب مع الجميع.

لقد وجدنا منصة سامسونج الذكية التلفزيون لتكون سهلة الاستخدام، على الرغم من أن الحصول على جميع أنحاء هو أكثر قليلا من التحدي على أجهزة التلفاز مع جهاز التحكم عن بعد القياسية فقط. أكثر تكلفة أجهزة تلفزيون سامسونج تأتي مع جهاز التحكم عن بعد التحكم الصوتي – وقد أطلق عليها اسم “واحد عن بعد” لنماذج 2017.

في حين أنه يفتقر إلى حساس الحركة على الشاشة المؤشر الذي نراه من الشركات المصنعة الأخرى، واحد البعيد هو في الأساس بعيد عالمي مبهرج. العثور على سامسونج الجديد الخاص بك مع مجموعة لدينا سامسونج تف الاستعراضات .

لغة التلفزيون الذكية

لغة إصلاح منصة الذكية التلفزيون الخاصة بها في عام 2014، وإطلاق خدمة مدعوم من تكنولوجيا ويبوس.

إن التحسين الذي طرأ على منصة تلفزيون ال جي الذكية الممزقة، التي تعرض منذ ذلك الحين لعدد قليل من التغييرات، تحتوي على شريط “متحرك” في الجزء السفلي من الشاشة والذي يسمح لك بالانتقال بسرعة إلى أشياء مثل دليل التلفزيون أو التطبيقات أو متصفح الإنترنت.

يمكنك تخصيصه مع الخدمات المفضلة لديك ببساطة عن طريق سحب وإسقاط لهم في الترتيب الذي تريده. تماما مثل سامسونج، إل جي يقدم نوعين من جهاز التحكم عن بعد – إصدار قياسي واحد يعرف باسم “ماجيك” عن بعد، مع مؤشر متحرك على الشاشة للنقر على التطبيقات والرموز.

انها كبيرة مع وظائف التلفزيون الذكية، ولكن فقط تضمينها مجانا على تلفزيونات أكثر براعة، وإلا سيكون لديك لشرائه بشكل منفصل, بعض النماذج لا تدعمه على الإطلاق ,تصفح نماذج اختبار بخبرة في منطقتنا لغ استعراض التلفزيون , سوني التلفزيون الذكية سوني يجعل من استخدام يوفيو الذكية إبغ.  هو مدعوم من منصة التلفزيون الذكية التي كتبها ANDROID التلفزيون، الخدمة التي وضعتها جوجل .

  افضل الوجبات التي تساعد علي النوم + وفواكه وخضروات واطعمه ومشروبات

انها ليست سهلة الاستخدام مثل سامسونج و لغ، لكنها واجهة نظيفة وبسيطة، النوع الذي تتوقعه من جوجل, حافظت سوني على الأمور التقليدية من حيث أجهزة التحكم عن بعد.

جهاز التحكم عن بعد الذي يأتي مع تلفزيونات سوني الراقية يحتوي على نظام إدخال النص الصوتي ولكن خلاف ذلك يبدو وكأنه جهاز التحكم عن بعد التقليدية. ليس هناك مؤشر تسيطر عليه الحركة التي يمكن أن تجعل التنقل في منصة التلفزيون الذكية أسهل.

العثور على الكمال سوني مجموعة في لدينا سوني استعراض التلفزيون .  باناسونيك التلفزيون الذكية يتم تشغيل خدمة التلفزيون الذكية من باناسونيك من قبل فايرفوكس، ومتصفح الويب شعبية.

تركيزها الكبير هو التخصيص، مع الشاشة الرئيسية يمكنك تخصيص مع التطبيقات المفضلة لديك والأكثر استخداما. في عام 2015، أدرجت فريفيو اللعب في العديد من أجهزة التلفاز الذكية.

اعتبارا من عام 2017، انها ميزة قياسية على كل منهم.

 

تليفزيون ذكي سامسونج
تليفزيون ذكي سامسونج

هذا دليل البرامج الإلكترونية الذكية مفيد يشبه إلى حد كبير يوفيو (التي يمكن العثور عليها على تلفزيونات سوني)، مما يجعل من السهل الوصول إلى الخدمات اللحاق بالركب، مثل بي بي سي إيبلاير، إيتف هاب وكل 4، من منتقي البرنامج. من تجربتنا الأخيرة، وجدنا باناسونيك الذكية تف خدمة موافق للاستخدام، على الرغم من أن هناك بالتأكيد مجالا للتحسين.

إنه يشعر قليلا من الكعبان بالمقارنة مع أمثال سامسونج و لغ، ولكن عموما انها بديهية إلى حد ما. تصفح نماذج اختبارها بخبرة في لدينا باناسونيك تف الاستعراضات .

 

كيفية جعل التلفزيون الحالي يتحول الي تليفزيون ذكي

إذا كنت ترغب في تحويل التليفزيون الخاص بك الي نظام ذكي  هناك طرق كثير بأسعار معقولة للحصول على خدمات الإنترنت على التلفزيون الحالي الخاص بك. وتشمل هذه:

  • صناديق البث : مجموعة واسعة من الأجهزة تسمح لك لتحويل التلفزيون القياسية الخاصة بك إلى التلفزيون الذكية في جزء صغير من التكلفة. أمثال الأمازون النار تف عصا، وجوجل كروميكاست، آبل و روكو اللافتات يمكن الوصول إلى الفيديو حسب الطلب، اللحاق المتابعة تف وغيرها من تطبيقات الإنترنت.

 

 

يمكن توصيل بعض أجهزة التلفزيون عبر مدخل رقمي، إما مقبس دفي، أو أكثر شيوعا عبر مدخل هدمي تم تكوينه لقرارات شاشة الكمبيوتر (راجع دليل التلفزيون للحصول على إرشادات حول هذا). إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط لديه إخراج دفي، هدمي إلى دفي الكابلات متاحة للشراء في المحلات التجارية وعلى شبكة الإنترنت. تتبع التلفزيون الذكية يستطيع صانعو التلفزيون الذكي – بما في ذلك المصنعين المذكورين أعلاه – تتبع ومراقبة طريقة استخدامك للتليفزيون كما لم يحدث من قبل، بما في ذلك ما تشاهده، والأزرار التي تضغط عليها على جهاز التحكم عن بعد ومواقع الويب التي تزورها على متصفح التلفزيون.

يمكن أن يكون هذا فوائد، مثل توصيات أكثر تخصيصا من الأشياء لمشاهدة، ولكن هناك أيضا جوانب سلبية محتملة. من الناحية النظرية، يمكن لماركات التلفزيون جمع كميات هائلة من البيانات عنك، وفي بعض الحالات، استخدام تلك المعلومات لكسب المال من خلال نشر الإعلانات المستهدفة على خدمة التلفزيون الذكية الخاصة بك.

أنت تعطي الإذن لهذا يحدث من خلال الموافقة على T & كس التلفزيون الخاص بك. يمكنك رفضها ولا تزال مشاهدة التلفزيون. ولكن في كثير من الحالات، يؤدي ذلك إلى فقدان إمكانية الوصول إلى بعض الوظائف الذكية للتلفزيون. نحن ندعو شركات تصنيع أجهزة التلفاز إلى أن تكون أكثر صراحة حول ما يتتبعونه، ولماذا، بالإضافة إلى منحك خيارات أكثر وضوحا لتعطيلها إذا كنت ترغب في ذلك. في ما يلي تصنيف لكل ماركة على حدة عن كيفية إيقاف أي تتبع، وما تخسره إذا فعلت: سامسونج : سامسونج تعقب لك إذا كنت توافق على T & كس. إذا رفضت، لا يمكنك الوصول إلى خدمة التلفزيون الذكية. إذا كنت توافق على أنه لا يزال بإمكانك إيقاف تتبع عادات المشاهدة عن طريق رفض “إشعار خصوصية التوصيات” في قائمة إعدادات المحور الذكية. لغ : نظرا لأن شركة إل جي توقفت عن التتبع (اعتبارا من أيلول (سبتمبر) 2014)، فقد أزلت الخيارات لك لمنعها. لا تزال T & C لغ تسمح لها لتتبع لك، وإذا كنت رفضها لا يمكنك الوصول إلى أي تطبيقات أو لغ مخزن، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك استخدام متصفح الويب.

باناسونيك : إذا كنت لا تقبل باناسونيك T & كس، تفقد الوصول إلى جميع التطبيقات، ومتصفح الويب وتوصيات المحتوى. في حالة قبولها، يمكنك إيقاف تتبع عادات المشاهدة عبر “القائمة> الشبكة> إعدادات ماي هوم كلاود> إشعار> إيقاف جمع المعلومات”. سوني : سوني المسارات كنت مثل بقية العلامات التجارية، ولكن لا تفعل ذلك لتوفير الإعلانات على خدمة التلفزيون الذكية الخاصة بك – لمجرد أن توفر لك مع توصيات من الأشياء لمشاهدة. يمكنك تعطيل التتبع عن طريق وضع علامة على “تعطيل تحميل البيانات” في مرحلة الإعداد، ولكن ستفقد التوصيات. توشيبا : لا يمكنك الوصول إلى أي من خدمات التلفزيون الذكية، بما في ذلك التطبيقات ومتصفح الويب، إلا إذا كنت توافق على T & كس. بمجرد القيام به، يمكنك الذهاب إلى “إعدادات المحور الذكية – اتفاقية تحميل تحميل – ثم انقر فوق” نختلف “. يجب أن يتوقف هذا عن التتبع. تفقد ميزات مثل توصيات شخصية و مديغويد إبغ، ولكن لا يزال يمكن استخدام التطبيقات ومتصفح الويب. هو التلفزيون الذكي الخاص بك الاستماع إليك؟ التي؟ وقد أظهرت الأبحاث أن بعض 2013 و 2014 أجهزة التلفاز الذكية من سامسونج وباناسونيك نقلت عمليات البحث الصوتي غير مشفرة عبر الإنترنت. وبصدمة، كنا قادرين على سحب الصوت الفعلي من البيانات الخام المستمدة من نماذج سامسونج.

  اليوم العالمي للغة العربية ( 18 ديسمبر ) سر الاحتفال باللغة العربيه

وهذا يعني إذا لم تكن قد حصلت على تأمين واي فاي الخاص بك، وإذا التنصت شخص ما على الشبكة الخاصة بك، فإنها يمكن أن تسمع ما تقوله إلى التلفزيون.

وقالت سامسونج أنها نشرت تحديث البرنامج في 11 مارس 2015 أنه يدعي بتشفير بيانات البحث الصوتي. هذا امتد إلى جميع أجهزة التلفاز الذكية سامسونج في نهاية مارس.

طالما أن التلفزيون لديه أحدث تحديث البرامج هذه الثغرة الأمنية ينبغي أن لا يكون مشكلة، ولكن سنقوم التحقق من ذلك لأنفسنا.

إذا كنت تملك التلفزيون الذكي سامسونج وتريد تعطيل التعرف على الصوت – وهذا يعني أن التلفزيون لم يعد يقف في استعداد لك أن تقول “مرحبا تف” وتفعيل ميزات الصوت – توجه إلى قائمة إعدادات وحدد الميزات الذكية.

ثم انتقل إلى التعرف على الصوت وإيقاف تشغيله.

وقد أخبرتنا باناسونيك أن أجهزة التلفاز التابعة لها لا تقوم “بمراقبة المحادثات باستمرار”، ولكنها تنصح المستخدمين بعدم “تضمين أي معلومات شخصية في الأوامر الصوتية”.

وقالت انها تخطط لإطلاق تحديث البرامج التي من شأنها تشفير البيانات الصوتية.

سنتابع مع باناسونيك في هذا الشأن.  يتم تنشيط البحث الصوتي فقط على تلفزيونات باناسونيك في حالة الضغط على زر الميكروفون في جهاز التحكم عن بعد.

تحتوي بعض أجهزة التلفزيون على ميزة “شريط المعلومات” التي تستمع إلى صوتك وتنشط ميزات مختلفة على التلفزيون. يمكن إيقاف تشغيل هذا في قائمة إعدادات التلفزيون الذكية.

أمن التلفزيون الذكية عند توصيل أي جهاز بالإنترنت، بما في ذلك التلفزيون، فمن الأهمية بمكان لحماية نفسك من الجوانب السلبية أكثر من العالم على الانترنت، بما في ذلك المتسللين والتهديدات الخبيثة. إليك بعض الخطوات لجعل التلفزيون أكثر أمانا أثناء الانتقال عبر الإنترنت.

تعطيل ملفات تعريف الارتباط : يمكنك عادة تعطيل ملفات تعريف الارتباط، بما في ذلك ملفات تعريف ارتباط الجهات الخارجية، في إعدادات متصفح الويب في التلفزيون، ويمكن في كثير من الأحيان تمكين ميزة “التصفح الخاص”. وهذا سوف يتوقف بعض تتبع الويب، ولكن نضع في اعتبارنا أنه قد تقيد أيضا تجربة التصفح الخاص بك على بعض المواقع (على سبيل المثال أنها لن تذكر تفضيلاتك). تأمين الشبكة : تأكد من تأمين شبكة واي فاي المنزل بشكل صحيح للحد من التهديد الذي يشكله المتسللين. ابحث عن الإعدادات اللاسلكية أو “ولان” على جهاز التوجيه الخاص بك وقم بتعيينها على أحدث معيار WPA2، وهو الخيار الأكثر أمانا على معظم الأجهزة.

تأكد من تمكين الجدار الناري لجهاز التوجيه، حيث سيساعد ذلك على حمايتك من التهديدات المباشرة ومواطن الضعف الأمنية.

تعيين كلمات مرور قوية : استخدام كلمة مرور قوية لجهاز التوجيه اللاسلكي منزلك، ونفعل الشيء نفسه في أي حسابات الإنترنت التي قد تستخدم على التلفزيون الذكي الخاص بك. كلمات المرور القوية

 

 

ما هو التلفزيون الذكي؟ – أيها؟ يرشد نوضح ما هو التلفزيون الذكية، ما يمكن أن تتوقع الحصول عليه مع التلفزيون الذكية الخاصة بك وتظهر لك بعض من أفضل النماذج الجديدة.

شغل الفيديو التلفزيون الذكي هو تلفزيون متصل بالإنترنت يقدم مجموعة من الميزات عبر الإنترنت، مثل المحتوى عند الطلب من تطبيقات مثل بي بي سي إيبلاير و 4OD، والوصول إلى خدمات البث مثل نيتفليكس، والقدرة على الاتصال بأجهزة لاسلكية أخرى مثل الهواتف الذكية. تساعدك هذه الميزات الذكية المتصلة بالإنترنت على تحقيق أقصى استفادة من التلفزيون.

معظم أجهزة التلفاز الجديدة هي الآن ذكية، مع مجموعة واسعة من النماذج للاختيار من بينها، بما في ذلك أفضل شراء أجهزة التلفاز الذكية المتاحة بأسعار معقولة. في هذا الدليل، سنشرح لك ما تحصل عليه من خلال التلفزيون الذكي ونعرض لك بعض أفضل الموديلات الجديدة.

سنعرض لك أيضا كيفية الحفاظ على الأمان وحماية خصوصيتك أثناء استخدام التلفزيون الذكي. نريد فقط أن نرى أجهزة التلفاز الذكية كبيرة؟ لدينا مئات من النماذج اختبارها بخبرة لتناسب جميع الاحتياجات والميزانيات في الاستعراضات التلفزيونية لدينا . أفضل أجهزة التلفاز الذكية

 

 

 

المقال السابق المقال الاحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *