أفضل 16 تطبيقات محرر الصور للكمبيوتر والاندرويد والايفون – تعديل الصور





محرر الصور – نشارك معكم مجموعة من افضل برامج تحرير وتعديل الصور محرر الصور لجهاز الكمبيوتر وللهواتف الاندرويد والايفون المجموعة تحتوي علي التطبيقات المدفوعة والمجانية .

سنضع لكم خيارات لمجموعة كبيرة من برامج الخاصة بتحرير الصور الأساسية لتناسب احتياجاتك وميزانيتك فـــ يوجد منه المدفوعة والمجاني .

Photoshop  هو محرر الصور المتحركة في العالم – لدرجة أن الكلمة أصبحت بمثابة علامة لكلمة تحرير الصور  ، مثل “Hoover” أو “Google”. قد يعطي هذا انطباعًا بأن محرر صور Adobe هو بطل بلا منازع ، لكن كل هذا يعتمد على ما تستخدمه من أجل – لأغراضك قد تكون حالة استخدام مطرقة لكسر جوزة.

هناك مجموعة واسعة من البدائل القادرة على فوتوشوب ، بعضها مدفوع الأجر وبعضها مجاني (اذهب إلى الصفحة 2 للتطبيقات المجانية) ، ولكن هذه القائمة من أفضل برامج تحرير الصور لن تكتمل بدون تطبيق Adobe في كل مكان حسنا.

تمت الترقية: Adobe Lightroom CC

النظام الأساسي : ويندوز / ماك
يسمح لك Adobe Lightroom بالاحتفاظ بكل صورك الفوتوغرافية في مكان واحد ، وتنظيمها وتحريرها ومشاركتها من أي مكان. يختار العديد من المصممين استخدام Lightroom حيث يمكنه التعامل مع وظائف إدارة الصور المعقدة التي لم يتم تصميم Photoshop لها ، مما أدى إلى عمل ضوء من التحسينات اليومية والملفات الأولية.

مع Lightroom ، يمكنك تخزين الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز iPad أو iPhone أو Android ونقل الصور تلقائيًا من هاتفك إلى Lightroom أثناء التقاطها. تهتم المزامنة بنفسها ، لذلك عند إجراء تعديل أو وضع علامة على أحد المفضلة في مكان واحد ، يتم تحديثه تلقائيًا في أي مكان آخر.

 

محرر الصور Photo Editor
محرر الصور Photo Editor

 

Luminar

Luminar 2018
Luminar 2018

Luminar 2018 مناسب للإصلاحات السريعة والمزيد من مهام التحرير الشاقة

النظام الأساسي: ماك ، ويندوز
للحصول على بديل Lightroom بسعر معقول لمرة واحدة ، فإن الإصدار الأحدث من Luminar 2018 يستحق التدقيق. إنه محشو بأدوات لإصلاح الصور بسرعة وسهولة ، بما في ذلك التصحيحات التلقائية السريعة لتشويه العدسة ، والانحراف اللوني وإزالة الأهداب ، بالإضافة إلى أكثر من 40 فلترًا غير مدمر لتحسين اللقطات.

يتميز Luminar 2018 أيضًا بمجموعة من الأدوات الاحترافية لمساعدتك على الحصول على أفضل جودة ممكنة من صورك ، بما في ذلك تصحيح العدسة اليدوي ، وطبقات مزجها أوضاع ، وأقنعة ولوحة محفوظات ، وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك استخدام مكونات Photoshop الحالية وقم أيضًا بتحويل الإعدادات المسبقة لـ Lightroom إلى تنسيق Lookup Table الخاص به.

Affinity Photo

Affinity Photo
Affinity Photo

أصبح تقارب بسرعة بديلاً عن فوتوشوب
النظام الأساسي : Mac و Windows و iPad
لن نتردد أبدًا في حبنا لفيلم Serp’s Affinity Photo ، خصوصًا أنه متاح لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و iPad بالإضافة إلى macOS ، مما يجعله خيارًا بديلاً لـ Photoshop بدون اشتراك يمكن للجميع التمتع به.

يتميز الإصدار الأحدث بالعديد من الميزات المدهشة ، بما في ذلك دعم دمج HDR الكامل ، وتحرير الصور بزاوية 360 درجة ، ووحدات الماكرو القابلة للتسجيل ، ومعالجة الدفعات ، بالإضافة إلى مساحة عمل تعيين النغمة التي تمكنك من تحويل أي صورة – سواء كانت صورة JPG قياسية أو صورة HDR – في مشهد درامي ، يبرز التفاصيل التي لم تكن تدرك وجودها هناك.

 

PaintShop Pro

PaintShop Pro
PaintShop Pro

تصرخ إلى كل من استخدم Paint Shop Pro على Windows 3.1

النظام الأساسي : الكمبيوتر الشخصي

كان برنامج PaintShop Pro هو الخيار المفضل في Photoshop على الكمبيوتر لأكثر من 20 عامًا ، وما زال يحمله بنفسه. تعد نسخة 2018 الجديدة بأنها أسهل وأسرع وأكثر إبداعًا من أي وقت مضى. فهو يتميز بقوالب للمشروعات الجاهزة ، ووظيفة لقطة شاشة مدمجة مع وضع التقاط ذكي يتيح لك التقاط جزء من الشاشة ، وخيار تعبئة متدرج ، ودعم محسّن لأقراص الرسومات والقلم.

علاوة على الإصدار القياسي ، يمكنك دفع القليل من أجل PaintShop Pro 2018 Ultimate ، الذي يضيف تحريرًا فنيًا على المستوى الاحترافي وتصحيحات تلقائية للصور وتسجيلات الشاشة إلى المزيج.

 

 Photoshop CC

Photoshop CC
Photoshop CC

برنامج فوتوشوب محرر الصور

انها فوتوشوب. ماذا ستفعل ، أليس كذلك؟
النظام الأساسي : ويندوز / ماك
من $ 19.99 / £ 19.97 (شهريا)
يتميز Photoshop CC ببراعة رائعة ، ويحتوي على العديد من الميزات التي يمكن تلخيصها في هذه المساحة الصغيرة – ولكن يمكنك قراءة المزيد في مراجعة Photoshop CC 2017 واستكشاف إمكانياتها بشكل أكبر في مقالة Top Photoshop التعليمية .

  تحميل فيديو من الفيس بوك - افضل واسهل 5 طرق للاندرويد والايفون والكمبيوتر

ليس هناك شك في أن أحدث برنامج فوتوشوب هو تطبيق لتحرير الصور مثير للإعجاب. ربما الأفضل هناك. لكنه يأتي بتكلفة شهرية.

Acorn

Acorn
Acorn

 

يشمل أكورن الفلاتر غير المدمرة
النظام الأساسي: ماك

برنامج تحرير الصور ظهر Acorn لأول مرة في عام 2007 ووفر لهواة وفنانين على ميزانية بقطعة رائعة من برامج تحرير الصور. وتشمل الميزات أنماط الطبقة ، والفلاتر غير المدمرة ، والمنحنيات والمستويات ، وأساليب المزج وأكثر من ذلك بكثير.

يتميز Acorn 6 بفلاتر غير مدمرة ، والتي تتضمن واجهة رائعة لمرشحات السلسلة معًا لإنشاء تأثيرات فريدة. يمكنك أيضًا حفظ الفلاتر وتعديلها بعد قيامك بإغلاق صورة Acorn وإعادة فتحها.

 Photoshop Elements

 Photoshop Elements
Photoshop Elements

في مكان ما بين الفوتوشوب واللمس ، العناصر هي تطبيق قائم بذاته قوي
النظام الأساسي: Linux / Windows / Mac

هذا هو البديل الأساسي لـ Photoshop CC ، كما هو موضح في صيغ التحرير السريعة والموجهة ، ولكن لا أعتقد أن هذا يعني أنه يفتقر إلى الطاقة تحت غطاء المحرك. أيضًا ، بخلاف Photoshop CC ، لا تتطلب العناصر اشتراكًا.

وهي الآن في إصدار 2018 ، مع أدوات تنظيمية أفضل ، وأدوات تحرير ذكية مثل القدرة على فتح عيون مغلقة ، وخيارات لطباعة الصور والميزات الخاصة بك لتسهيل مشاركة الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

DxO Photolab – محرر الصور

DxO Photolab
DxO Photolab

DxO محدود في نطاقه ولكن ما يفعله ، فهو جيد جدا

النظام الأساسي: ويندوز / ماك

تحصل الأشياء على شيء محدد مع PhotLab ، ولكن ما تفعله ، فهو جيد جدًا. نتائجها مذهلة ، لكنها أداة متخصصة ومعقدة في بعض الأحيان للاستخدام. يمكن القول أن أفضل محول الخام للجميع ، ولكن هذا كل ما يفعله.

تعوض DxO PhotoLab تلقائيًا درجات مختلفة من التشويه ، والزيغ اللوني ، ونحافة الحافة والتظليل الشائعة في جميع عدسات الكاميرات الرقمية تقريبًا.

وهو أيضًا محول أولي ، وقد طبقت DxO قدرًا كبيرًا من الدقة العلمية لهذه العملية كتصحيحات العدسات. يمكنك تصفح الصور الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والمجلد حسب المجلد ، ثم تحديد صورة والاختيار من الإعداد الافتراضي للتحويل / التصحيح أو مجموعة من الإعدادات المسبقة

النتائج ممتازة. ومع ذلك ، لن تكون أبداً أداة تحرير الصور الوحيدة.

Camera+

Camera+
Camera+

كاميرا + المعشوق من قبل مستخدمي آي باد وصلت بعد ذلك على iPhone – الصيحة!

النظام الأساسي : iOS

تطبيق الكاميرا الذي يأتي على iPhone بشكل افتراضي ليس رائع: نعم ، يمكنك استخدامه لالتقاط بعض اللقطات اللائقة ، ولكنه لا يوفر لك الكثير من التحكم الإبداعي.

هذا هو المكان الذي تتفوق كاميرا +. يحتوي التطبيق على جزأين: كاميرا ومحرر صور ، وهو يتفوق حقًا على هذا الأخير ، مع مجموعة كبيرة من الميزات المتقدمة. لا تقتصر ميزة Camera + على تحرير صور جديدة – يمكنك بسرعة استيراد صورك الحالية إلى Lightbox حيث يمكنك بث حياة جديدة فيها.

Pixelmator

Pixelmator
Pixelmator

سير العمل غالبا ما يكون أسرع بكثير باستخدام أداة ماك Pixelmator

النظام الأساسي: ماك

يستخدم Pixelmator مكتبات Mac OS X لإنشاء أدوات تحرير صور سريعة وفعالة ، مما يسمح للبرنامج بالاندماج بسلاسة مع أمثال iPhoto و Aperture ، بالإضافة إلى iCloud. هناك أيضًا أدوات تصدير مدمجة لـ Facebook و Flickr.

أدوات تصحيح الألوان مثل Hue / Saturation و Shadows / Highlights و Contrast كلها حاضرة وصحيحة ، و Pixelmator يدعم المرشحات ويأتي مع مجموعة من 150 للعب معها. يمكنك أيضًا فتح الصور وحفظها في العديد من التنسيقات الشائعة ، بما في ذلك PSD و TIFF و PDF و PNG.

عند حفظ أو فتح مستندات Photoshop ، يتم حفظ الطبقات مما يسمح لك بالتعاون بفعالية مع الزملاء باستخدام برنامج Adobe.

Handy Photo

Handy Photo
Handy Photo

يدور كل من Handy Photo حول أدوات واجهة وتحرير الصور

النظام الأساسي : iOS / Android

نقطة بيع محرر الصور Handy Photo هي واجهته ، والتي تستخدم زوايا الشاشة لتلبية خيارات القائمة الدوارة. تم تصميمها جميعًا للحفاظ على المنطقة المركزية من الشاشة واضحة ، مما يسمح لك باستخدام إيماءات التمرير لتخفيف التأثيرات الخاصة بك لأعلى أو لأسفل.

إنه محرر صور قوي واجهة المستخدم ليست للجميع ، ولكن هذا سعر رائع للآثار التي تحصل عليها. تمكنك أداة “نقل البيانات” من اقتطاع الأشياء ونقلها أو تغيير حجمها أو قلبها.

 

 

 

 Fotor – محرر الصور

Fotor
Fotor

برنامج محرر الصور الفوتوغرافية

يمكن أن تكون ميزة التحسن بنقرة واحدة من Fotor “ضربة أو تفويت” ، ولكن أدوات التحرير الأخرى الخاصة بها تكون سليمة

النظام الأساسي: الويب ، iOS ، Android ، Mac ، Windows

سواء كنت في مكتبك أو خارج المنزل ، هناك نسخة من Fotor جاهزة لك لتولي أي تعديل أساسي في الصور. يأتي هذا التطبيق في النكهات الخاصة بتطبيقات الجوال والويب والتطبيقات المكتبية ، ويضم مجموعة كاملة من الأدوات التي يجب أن تغطي معظم احتياجات التحرير الفورية الخاصة بك.

  اهم 11 عامل للتصدر اليوتيوب

إذا كنت تريد الحصول على حل فوري ، فهناك زر تحسين بنقرة واحدة ستحبه أو تكرهه ، وإذا كنت بحاجة إلى المزيد من التحكم ، فستجد أدوات لتغيير حجم صورك ، وتقطيعها ، وتدويرها وتصويبها ، بالإضافة إلى مزيل الخلفية . يحتوي Fotor أيضًا على بعض أدوات التنقيح مثل إزالة العين الحمراء وإزالة التجاعيد ، كما يوجد أيضًا محرر صورة HDR ومحرر إمالة – shift إذا كنت تريد أن تحول صورك إلى شيء أكثر ملحمية.

 Pixlr – برامج تحرير وتعديل الصور

Pixlr
Pixlr

يأتي برنامج تحرير الصور المحمول Pixlr مع أكثر من 600 تأثيرات

النظام الأساسي: iOS ، Android

يدعي Pixlr أنه “محرر الصور الأكثر شعبية على الإنترنت في العالم” ، والذي قد يكون له علاقة بحقيقة أنه مجاني. لكنه يتباهى أيضًا بأكثر من 600 من التأثيرات والتراكبات والحدود ويتيح لك القيام بكل الأشياء الرئيسية التي تتوقعها من محرر الصور ، من الاقتصاص وإعادة التحجيم إلى إزالة العين الحمراء وتبييض الأسنان.

وإذا كنت معتادًا على استخدام Photoshop ، فستجد واجهة مستخدم Pixlr سهلة الالتقاط بسرعة ، لأنها متشابهة للغاية.

GIMP

GIMP
GIMP

GIMP هو برنامج لتحرير الصور مفتوح المصدر

GIMP هو برنامج لتحرير الصور مفتوح المصدر
النظام الأساسي: Linux / Windows / Mac
محرر الصور المفتوح المصدر الذي ظهر لأول مرة على منصات Unix-based ، يقف GIMP في برنامج GNU Image Manipulation. يتوفر اليوم في إصدارات Linux و Windows و Mac. تقدم GIMP مجموعة أدوات واسعة – كل ما اعتدت عليه هو في متناول اليد ، بما في ذلك أدوات الطلاء ، وتصحيح الألوان ، والاستنساخ ، والاختيار ، والتحسين.

لقد عمل الفريق الذي يشرف على التطوير بجد لضمان التوافق أيضًا ، لذا ستتمكن من العمل مع جميع تنسيقات الملفات الشائعة دون أي مشكلة على الإطلاق. ستجد أيضًا مدير ملفات قادرًا جدًا على بناء خطوط مشابهة لـ Adobe Bridge.

 Paint.net – برامج تحرير وتعديل الصور

 Paint.net
Paint.net

برنامج محرر الصور Paint.net

لتحرير الصور ، أداة Windows المجانية Paint.net هي خيار ممتاز
النظام الأساسي: ويندوز
Paint.net هي أداة قادرة ومفيدة بشكل مدهش ، وهي متاحة بالكامل دون مقابل. ينصب التركيز على سهولة الاستخدام ، وهناك اتجاه واضح نحو تحرير الصور بدلاً من الإبداع الفني.

ومع ذلك ، هناك مجموعة من المؤثرات الخاصة المتاحة ، مما يسمح لك بسهولة إنشاء منظور مزيف ، مزج ودفع بكسل حول اللوحة ، والبلاط وتكرار التحديد ، وهلم جرا.

مجموعة جيدة من أدوات الاختيار ، ودعم الطبقات ، والتعديلات مثل المنحنيات والسطوع / التباين تعني أن Paint.net هو بديل رائع لبرنامج Photoshop لتحرير الصور ، خاصة إذا كنت تستطيع القيام بذلك دون بعض الإضافات الحديثة إلى مجموعة Photoshop. .

Sumo Paint

Sumo Paint
Sumo Paint

يعمل Sumo Paint في المستعرض ، ويتطلب Adobe Flash

النظام الأساسي: متصفح الويب (يتطلب برنامج Adobe Flash Player)
سومو الطلاء هو محرر الصور المستندة إلى مستعرض عالي الكفاءة. جميع الميزات القياسية التي تتوقعها من أداة سطح المكتب موجودة وصحيحة ، ويمكنك شراء إصدار سطح المكتب من التطبيق إذا كنت تفضل شراء الإصدار Pro مقابل 19 دولارًا. تحتاج إلى برنامج Adobe Flash Player لاستخدام هذه الأداة ، لذلك لن تكون تستخدم Sumo Paint على جهاز iPad.

يتم تضمين كل مجموعة قياسية من الأدوات والتعديلات التي تتوقعها. يتم الوصول بسرعة إلى الفرش وأقلام الرصاص والأشكال والنصوص والاستنساخ والتدرجات وما إلى ذلك من شريط أدوات Photoshop-esque floating. ويمكنه أيضًا فتح المستندات المحفوظة من محرك الأقراص الثابتة ، مما يجعل Sumo Paint خيارًا قابلاً للتطبيق والتحرير.

ومع ذلك ، هناك قيود ستؤجل بعض المستخدمين. أهمها أن المحرر يبدو RGB فقط ، مما يحد من استخدامه للعمل الفني المحدد بالشاشة فقط. لا توجد نماذج CMYK أو Lab أو غيرها من نماذج الألوان هنا.

 

محرر الصور من Aviary

Aviary
Aviary

برنامج Aviary لتحرير الصور

يحقق Aviary توازنًا بين محرر الصور الجاد والتطبيق الممتع
النظام الأساسي : متصفح الويب / iOS / Android

Aviary هو تطبيق مصمم بشكل رائع يحقق التوازن المثالي بين عملية تحرير الصور الجادة (مع إزالة العيوب وتبييض الأسنان وتغيير الحجم والتعديلات) ووظائف تزيين الصور المرحة (مثل الملصقات والتراكبات الملونة والقدرة على إضافة نص بأسلوب mem) دون النظر لطيف أو طفولي.

 

المصدر https://www.creativebloq.com/software/best-photo-editor-51411752

 

 

 









 لعبة جميلة ينصح به للاطفال وللكبار هتساعدهم علي التفكير الفضائيين

المقال السابق المقال الاحدث

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *