شرح Domain Authority معنى الدومين اثورتي ما هو وكيفية قياسه

ما هو الدومين اثورتي Domain Authority التعريف ؟

 

Domain Authority – الدومين اثورتي (DA) هو مقياس لدرجة من 100 يحصل عليه الدومين الخاص بك من منظمة MOZ على درجة تصنيف محرك البحث التي وضعتها MOZ أن يتنبأ بوضع الموقع على صفحات نتائج محرك البحث .

يتراوح  الدومين اثورتي من واحد إلى 100، الأعلى سيصبح لديه قدرة أكبر على الترتيب في نتائج البحث .

يتم حساب الدومين اثورتي من خلال تقييم الروبط التي تشير الي  النطاق الرئيسي ، وعدد من الروابط الإجمالية، وما إلى ذلك – إلى درجة دا واحدة. ويمكن بعد ذلك استخدام هذه النتيجة عند مقارنة المواقع أو تتبع “قوة الترتيب” لموقع على شبكة الإنترنت مع مرور الوقت.

يمكنك معرفة الدومين اثورتي الخاص باي موقع ويب باستخدام  موزبار (إضافة كروم المجانية)،  أوبين سيت إكسبلورر  (أداة تحليل الروابط )، وقسم تحليل سيرب في  مستكشف الكلمات الرئيسية  أدوات تحسين محركات البحث الأخرى عبر الويب.

 

كيف يتم تسجيل الدومين اثورتي؟

تحصل النطاقات على 100 نقطة، مقياس لوغاريتمي على أساس شعبية الموقع، وما إلى ذلك وهكذا، فإنه من الأسهل بكثير أن تنمو درجاتك من 20 إلى 30 مما هو عليه أن ينمو 70-80.

 

ما هو الدومين اثورتي Domain Authority “الجيدة”؟

وبصفة عامة، فإن المواقع التي تحتوي على عدد كبير جدا من الروابط الخارجية عالية الجودة (مثل ويكيبيديا أو Google.com) تقع في الطرف العلوي من الدومين اثورتي، في حين أن الشركات الصغيرة ومواقع الويب التي لها روابط داخلية أقل قد يكون لها رصيد أقل بكثير . ستبدأ مواقع الويب الجديدة بدرجة واحد قوة النطاق .

 

وبسبب كيفية حساب قوة النطاق، فمن الأفضل استخدامها كمقياس مقارن (بدلا من النتيجة المطلقة والخرسانة) عند إجراء البحث في نتائج البحث وتحديد المواقع التي قد تكون أكثر قوة / ملامح ارتباط مهمة من غيرها. لأنه أداة المقارنة، ليس هناك بالضرورة “جيدة” أو “سيئة” درجة قوة المجال.

 

الدومين اثورتي مقابل البيدج اثورتي

في حين أن هيئة النطاق تقيس قوة التصنيف التنبؤية لنطاقات أو نطاقات فرعية بأكملها، تقيس  قوة الصفحات الفردية.

أين يمكنك العثور على “الدومين اثورتي”؟

يتم تضمين مقاييس سلطة النطاق في العشرات من منصات تحسين محركات البحث والتسويق عبر الإنترنت عبر الويب.

  شرح موقع ChatFuel كامل كيفية عمل شات بوت ماسنجر فيس بوك

في النظام الأساسي موز، يمكنك قياس سلطة النطاق باستخدام أوبين سيت إكسبلورر ، موزبار (شريط أدوات سيو المجاني من موز)، أو في قسم تحليل سيرب من مستكشف الكلمات الرئيسية . يتم تضمين مقاييس السلطة .

التعريف الفني للدومين اثورتي

وتستند الدومين اثورتي على بيانات من فهرس الويب موزكيب ويشمل عدد الارتباطات، موزرانك و موزتروست عشرات، وعشرات من العوامل الأخرى (أكثر من 40 في المجموع). يستخدم حساب هيئة النطاق الفعلي نفسه نموذجا للتعلم الآلي للبحث عن خوارزمية “أفضل ملاءمة” بشكل متقارب، والتي ترتبط بشكل وثيق بين بيانات موزكيب وترتيب النتائج عبر الآلاف من نتائج البحث الفعلية التي نستخدمها كمعايير لقياسها.

بينما مقاييس محددة مثل MozRank يمكن الإجابة على الأسئلة من وصلة شعبية الخام (أي صلة الأسهم )، ويمكن ربط التهم تظهر كميات الخام ربط صفحات / مواقع، السلطة المجال (والسلطة الصفحة) مقاييس تعالج مسألة مستوى أعلى من مجال (أو صفحة) “رتبة”.

نظرا لأن السلطة تستند إلى حسابات التعلم الآلي، فإن درجات موقعك غالبا ما تتقلب كلما استخدمت نقاط بيانات مختلفة أو أقل أو تستخدم في الحساب – على سبيل المثال، عند إصدار فهرس ويب موزكيب جديد. ولهذا السبب، ضع في اعتبارك أنه من الأفضل استخدام “سلطة النطاق” كمقياس نسبي لمقارنتها بملفات الروابط لمواقع أخرى بدلا من القيمة المطلقة “تقييم” فعالية جهود تحسين محركات البحث الداخلية.

كيف يمكنني التأثير على الدومين اثورتي؟

من الصعب التأثير على سلطة النطاق بشكل مباشر. وهي مكونة من مجموع المقاييس الأخرى ( MozRank ، MozTrust ، الارتباط ، وأكثر من ذلك) أن كل يكون لها تأثير على النتيجة السلطة. وقد تم ذلك عمدا؛ يقصد بهذا المقياس تقريب مدى تنافسية موقع معين في نتائج بحث غوغل. نظرا لأن غوغل تأخذ في الاعتبار الكثير من العوامل، يجب أن يتضمن المقياس الذي يحاول حسابه الكثير من العوامل أيضا.

إن أفضل طريقة للتأثير على مقياس سلطة النطاق هي تحسين تحسين محركات البحث بشكل عام. على وجه الخصوص، يجب أن تركز على الملف الشخصي الارتباط الخاص بك – الذي يؤثر موزرانك و موزتروست – من خلال الحصول على مزيد من الروابط من صفحات أخرى مرتبطة جيدا.

لماذا تغيرت سلطتي؟

نظرا لأن سلطة النطاق (و، في هذه المسألة، بيدج اثورتي ) تتألف من مقاييس وحسابات متعددة، فإن تحديد السبب الدقيق للتغيير يمكن أن يمثل تحديا. إذا ذهبت درجاتك صعودا أو هبوطا، وهناك العديد من العوامل المؤثرة المحتملة بما في ذلك أشياء مثل:

  • كان نمو الملف الشخصي للروابط حديث جدا ولم يتم تسجيله بعد في فهرس ويب موزكيب. (يمكن أن يستغرق عدة دورات تحديث الفهرس للروابط المكتسبة حديثا ليتم تضمينها.)
  • وشهدت المواقع الأعلى سلطة نموا كبيرا في الروابط، مما أدى إلى انحراف عملية التوسع.
  • لقد حصلت على روابط من أماكن لا تساهم في ترتيب غوغل.
  • لقد تم الزحف إلى (أو تضمينه في فهرسنا) أكثر أو أقل من نطاقات الربط الخاصة بك مما كنا عليه سابقا.
  • وتكون صلاحية نطاقك في الطرف الأدنى من نطاق النقاط، وبالتالي فهي أكثر تأثرا بتقلب التقلبات.
  WordPress شرح التعامل مع ووردبريس كتابة مقال مع مراعاة SEO

يمكنك قراءة المزيد عن كيفية تفسير هذه التقلبات (وغيرها) في درجات الهيئة هنا .

ويتمثل مفتاح فهم تقلبات الصفحة وقوانين النطاق في عدم وجود هذه المقاييس في فراغ – فهي تعتمد على العديد من العوامل الإيجابية والسلبية حتى أنه حتى إذا كان موقع معين يحسن من تحسين محركات البحث (سيو)، فقد لا تعكس درجات السلطة ذلك. استعارة جيدة للمساعدة في فهم لماذا هو كيف “أفضل من” التصنيف العالمي العمل. لنلق نظرة على مثال:

إذا كانت سنغافورة لديها أفضل نوعية الهواء في عام 2015، ويحسن ذلك أبعد من ذلك في عام 2016، فهي مضمونة للبقاء في رقم 1؟ ماذا لو أن الدنمارك تحسن أيضا من نوعية الهواء، أو نيوزيلندا (التي، على سبيل المثال، قد تركت من التصنيف العالمي في عام 2015) ينضم إلى نظام التصنيف؟ ربما البلدان 2-10 جميع تحسنت بشكل كبير وسنغافورة قد سقطت الآن إلى رقم 11، على الرغم من أنها حصلت من الناحية الفنية أفضل، وليس أسوأ. لأن هناك العديد من العوامل الأخرى في اللعب، يمكن أن يتغير ترتيب سنغافورة على الرغم من أي عمل (أو عدم اتخاذ أي إجراء) من جانبهم.

تعمل هيئة النطاق (وسلطة الصفحة) بطريقة مماثلة. وبما أنه يتم تغيير حجمها على نظام مكون من 100 نقطة، فبعد كل تحديث، تعني عمليات إعادة الحساب أن درجة سلطة صفحة / موقع معين يمكن أن تنخفض حتى إذا كانت هذه الصفحة / الموقع قد حسنت كمية وصلتها. هذه هي طبيعة النسبية، نظام تحجيم. على هذا النحو – وهذا مهم بما فيه الكفاية أننا سوف نؤكد عليه مرة أخرى – أفضل درجات السلطة ينظر إليها على أنها مقارنات مقارنة وليس المطلقة.

المقال السابق المقال الاحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *