ما هو ASO اسو والمعايير الأكثر أهمية لـ تهيئة و تصدر التطبيقات في متجر جوجل بلاي

تحسين التطبيق ASO  او App Store Optimization مثل متجر جوجل بلاي و اب ستور الآن مع الكثير من الناس الذين يحصلون على الهواتف الذكية لأنها بأسعار معقولة ، سترى المزيد من التطبيقات التي تظهرت في السوق اصبحت المنافسة شديدة في المتاجر علي النتائج الاوله والتي تساعدك في زيادة من عدد تحميلات التطبيق ، شرح كيفية تنفيذ تحسين تواجد  التطبيقات في متجر تطبيقات Google Play – وجعل في ترتيب أعلى  وارباح اكثر .

 

 

ما هو ASO ولماذا يجب أن تعمل به؟

شرح ASO  تهيئة التطبيقات للمتاجر جوجل بلاي
شرح ASO تهيئة التطبيقات للمتاجر جوجل بلاي

ASO = App Store Optimization اي تهيئة التطبيقات للمتاجر مثل متجر جوجل بلاي ومتجر اب ستور .ونستنتج من هذا ان هذه العملية تجعل تطبيقاتك في مرتبة أعلى في متجر Google Play ومتجر اب ستور بشكل وعلى الإنترنت بشكل عام.

ASO يشبه إلى حد كبير SEO (محرك البحث الأمثل) حتى إذا كنت قد فعلت أي SEO في أي وقت مضى ، ويتم طرحها بشكل معقول على ذلك ، سيكون لديك فرصة أفضل بكثير لتعلم كل شيء عن ASO وتطبيقه على تطبيقاتك! ASO مهم للغاية إلا إذا كان لديك التطبيق الفيروسي (اي تطبيق عليه انتشار واسع وطلب كبير ويحس الاشخاص علي تشاركه مع بعض ).

ما هي عوامل التصنيف ASO الأخرى التي تعرفها؟

في الواقع ، يقدر أن ما يصل إلى 80٪ من التنزيلات ستأتي من مستخدمي البحث. على الرغم من أنك قد تنشره في مكان آخر عبر تطبيقات أو مواقع أو أنظمة أخرى ، فإن معظم عمليات تنزيل وتثبيت التطبيقات ستأتي من محركات البحثمثل محرك بحث جوجل و بينج . هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى القيام ASO لتطبيقك .

ما هي العوامل الرئيسية ASO الترتيب؟

تشبه إلى حد كبير جوجل كبار السيو seo ولمعرفة معلومات اكثر عن تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO ، لا يتم نشر العوامل الفعلية لترتيب ASO  التطبيقات للجمهور لأسباب واضحة. وهناك الكثير من الكلام ونقول الشائعات حول ما يهم حقا للحصول على تصنيف ASO جيد. لكن في حين أن البعض يناقشون بشدة ويتكررون مراراً وتكراراً ، إلا أن البعض منهم متفق عليه من قبل غالبية الناس الذين سنناقشهم الان ! .

ASO ترتيب عوامل : الكلمات الرئيسية

تمامًا مثلما تلعب الكلمات الرئيسية دورًا كبيرًا في تحسين محركات البحث على موقعك على الويب ، فإنها تلعب أيضًا الدور الرئيسي نفسه في تصنيف ASO أيضًا. هناك بعض خبراء ASO الذين يقولون أن الكلمات الرئيسية لا تملك الكثير من الوزن عليها كعوامل تصنيف أخرى مثل مراجعات التطبيق الفعلي أو مقدار التنزيلات. ولكننا جميعًا نعلم أنه من أجل الترتيب لكلمة رئيسية ، 9/10 ، يجب أن تكون لديك هذه الكلمة الرئيسية في الصفحة التي تريد ترتيبها لتلك الكلمة الرئيسية. بدونه ، لا يوجد شيء لترتيبه! لذا ، فكأنك ستفعل موضعًا جيدًا للكلمات الرئيسية عن طريق وضعها في العنوان ، ومساحة العنوان ، والوصف وغير ذلك لصفحة الويب الخاصة بك. ستحتاج إلى الاستفادة من الكلمات الرئيسية الرئيسية التي تريد ترتيبها بشكل جيد في عنوان تطبيقاتك ، والعناوين والوصف. حتى لو كان صحيحًا أن الكلمات الرئيسية لا تلعب دورًا رئيسيًا في تصنيف ASO .

  شرح موقع ChatFuel كامل كيفية عمل شات بوت ماسنجر فيس بوك

ASO عوامل ترتيب : مراجعات

التطبيقات والتصنيفات التطبيقات التي لديها المزيد من التعليقات والتقييمات عليها مقارنة بالتطبيقات التي هي نفسها التي لا ، ستحتل مرتبة أعلى في SERPs. يرجع سبب ذلك إلى أن هذه التعليقات والتقييمات تعرض عدد الأشخاص الذين قاموا بتنزيل التطبيق وتثبيته ويوضح أن التطبيق أكثر شعبية وهو تطبيق مفضل للتطبيقات التي ليس لديها الكثير من المراجعات أو التقييمات. لذلك من المنطقي أن تحصل على تطبيقك بعض التعليقات والتقييمات من قبل المستخدمين الحقيقيين بحيث يحتل التطبيق مرتبة أعلى في SERPs وفي متجر التطبيقات نفسه. ولكن لا تفكر في أنك تحتاج إلى شراء تقييمات ومراجعات لها لأن ذلك قد يؤدي في واقع الأمر إلى نتائج عكسية عليك والهبوط في الماء الساخن في وقت لاحق. لا تقلق ، سيأتي بعد أن تفعل بقية هذه الأشياء!

عوامل تصنيف ASO : تشجيع تنزيلات التطبيقات وعمليات التثبيت

تشجيع الأشخاص على تنزيل تطبيقك وتثبيته بالإضافة إلى استخدام عبارة “دعوة إلى اتخاذ إجراء” في صفحة وصف التطبيقات التي تطلب منهم تقييمها ومراجعتها هي عوامل ترتيب كبيرة لأن ذلك يُظهر أن تطبيقك لديه الكثير من تفاعل المستخدمين. ومثل مقاطع فيديو YouTube (على الرغم من أن المشاهدات والإعجابات ليست بالضرورة عامل ترتيب) كلما كان لديك المزيد! ولكن لجذب المزيد من الأشخاص إلى تنزيل تطبيقك (تطبيقاتك) وتثبيته ، يلزمك الترويج له بشكل نشط خارج المتجر. يمكن القيام بذلك عن طريق استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، والمنتديات ، والمدونات وما شابه ، والتي يمكن أن تؤدي جميعها إلى توجيه حركة المرور إلى تطبيقك وزيادة كمية التنزيلات وتثبيتها بحيث يكون ترتيبها أعلى في متجر التطبيقات.

ASO عوامل الترتيب : الاستهداف المحلي

هل يستهدف تطبيقك بلدًا معينًا فقط؟ هل هو لمستخدمي اللغة الإنجليزية وقراءتها فقط؟ ما الطريقة التي تقدم بها إصدارًا محليًا من تطبيقك أيضًا في بلدان مختلفة؟ ستؤدي ترجمة تطبيقك إلى إتاحته لبلدان مختلفة إلى الحصول على مزيد من التنزيلات والتثبيتات ، كما يمكنه أيضًا تحقيق نتائج جيدة على المدى الطويل أيضًا. تتوفر معظم تطبيقات متجر Google Play كإصدار باللغة الإنجليزية فقط ، ولكن المنافسة عليها قد تكون عالية جدًا. إن جعل تطبيقك متاحًا بلغة مختلفة يعني أنه يمكنك استهداف هذه الكلمات الرئيسية في تلك اللغة ، وعمومًا ، ستكون المنافسة أقل بكثير أيضًا ، لذا سيكون لديها فرصة أفضل بكثير للحصول على المزيد من عمليات التنزيل والتثبيت.

ASO ترتيب عوامل : جودة لقطات “سكرين شوت”

قد لا يرتبط بالضرورة وجود صور عالية الجودة ولقطات شاشة لتطبيقك بتصنيفات ASO الجيدة. ولكن يمكنهم أن يلعبوا دورًا كبيرًا في إبقاء مستخدميك سعداء. لا تريد استخدام صور ولقطات شاشة ذات جودة منخفضة ، وإلا فقد يؤدي هذا إلى تعطيل الأشخاص من تنزيل تطبيقك وتثبيته. ولهذا السبب ، حاول أن تأخذ الوقت الكافي لصنع لقطات شاشة عالية الجودة من تطبيقك والتي تعرض الشاشات المختلفة منها مثل الشاشة الرئيسية وشاشة التشغيل الفعلية وشاشة النقاط العالية وما إلى ذلك. دعهم يطلعون على التطبيق قبل قاموا بتثبيتها وسيكونون أكثر عرضة لتنزيلها وتثبيتها. وكما سبق ذكره هنا ، كلما زاد عدد التنزيلات / عمليات التثبيت التي لديك ، كلما كان ذلك أفضل في متجر التطبيقات!

ASO عوامل الترتيب : إنشاء روابط خلفية إلى تطبيقاتك

تذكر أن صفحة التطبيق هي صفحة ويب مثل أي صفحة أخرى. لكي تحتل صفحة التطبيق هذه مرتبة أعلى في Google SERPs (أو أي محرك بحث) ، ستحتاج إلى تحسينها من خلال إنشاء روابط لها. ولكن ليس أي رابط قديم! ستحتاج إلى إنشاء روابط صلاحيات عالية الجودة فقط من المواقع المحترمة. كلما زاد ارتباطهم بهذا التطبيق كلما كان ذلك أفضل! مثال: إذا كان لديك تطبيق يتعلق بتدريب الكلاب أو لعبة تدور حول الكلاب بطريقة ما ، يمكنك إنشاء روابط إليها من مواقع تدور حول الكلاب أيضًا. إذا كان لديك تطبيق جيد حقًا ، فقد ينتهي الأمر باختياره بشكل طبيعي من قبل المواقع الإخبارية والمدونين الذين يرغبون في تقديم شيء ذي قيمة واهتمام ذي صلة لقرائهم. وإلا إذا لم يحدث ذلك ، فستحتاج إلى إنشاء روابط خلفية بنفسك .

  شرح ربط دومين نيم شيب ببلوجر Namecheap Domain Name to Blogger

ترتيب المعايير الأكثر أهمية لترتيب نتائج بحث جوجل

كيفية تنفيذ تحسين متجر تطبيقات Google Play (ASO) وجعل ترتيب Apps أعلى
إذا لم يكن لديك تطبيقات Google Play Store الخاصة بك (مجانية أو مدفوعة) ، فربما لم تسمع عن مصطلح أو اختصار ASO (App Store Optimization) . ولكن إذا فعلت ذلك ، فربما صادفتك المصطلح في وقت ما حيث كنت تتساءل عن كيفية الحصول على المزيد من التنزيلات والتثبيتات لتطبيقك (تطبيقاتك). في هذه الحالة ، يجب عليك معرفة عوامل الترتيب الرئيسية التي تجعل تطبيقاتك شائعة في المتجر وعلى الإنترنت ككل. قد تكون معرفة كيفية الحصول على تصنيفات جيدة على متجر Google Play أكثر أهمية من معرفة كيفية إجراء تحسين محركات البحث في Google حيث قد يعني ذلك مزيدًا من التنزيلات / عمليات التثبيت والأرباح نيابةً عنك.

بماذا نستنتج من هذا “معايير تصدر متجر جوجل بلاي”

لا يعد إجراء ASO مهمة صعبة بشكل مستحيل ، ولكن فعلًا يمكن أن يساعد تطبيقك (تطبيقاتك) في الحصول على ترتيب أعلى. سواء في متجر تطبيقات Google Play وفي Google SERPs أيضًا. قد تكون بالفعل بالفعل تقوم ببعض هذه الأشياء على تطبيقك (تطبيقاتك) بالفعل وإذا كان ذلك جيدًا عليك! لكن من المحتمل أنك لم تلتفت إليه حتى الآن أو لم تعرف حتى ذلك. ولكن على الأقل الآن ستعرف ما هي بعض من عوامل الترتيب ASO. وحتى إذا لم يجعلوا منكم متجر Google Play Store الشهير ، فإنهم لا يأخذون الكثير من الوقت والجهد للقيام به ولن يؤذيك على أي حال .

ما هي بعض الطرق الجيدة الأخرى للترويج لتطبيقات متجر تطبيقات Google Play؟

ما ينظر إليه الكثير من الناس هو عدد التنزيلات التي تحتاجها للقفز في الترتيب. يبدو من السوء أنك تحتاج إلى تنزيلات XXXX قبل أن تتمكن من البدء في إظهار أعلى في نتائج بحث متجر التطبيقات ، ولكن هذا صحيح. فكر في الأمر على أنه نتائج البحث في محركات البحث في Google ، يجب أن يُنظر إليك على أنه موقع ويب شهير وموثوق به قبل البدء في القفز على SERPs. للقيام بذلك ، قم بإجراء جميع التحسينات على الصفحة الخاصة بك ، وعندما يتم ذلك ، ابدأ بتحسين الصفحة. يمكنك إنشاء روابط بشكل استراتيجي وتنشط على الأنظمة الأساسية الاجتماعية لموقعك على الويب. يشبه إجراء تحسين التطبيق هذا ، الشيء الوحيد الإضافي هو أنك تحتاج إلى الحصول على بعض التنزيلات .

هل لديك تطبيق أو تطبيقات على متجر تطبيقات Google Play؟

لم أكن أعلم أبدًا أنه بإمكانك زيادة ترتيب تطبيقك باستخدام تطبيق Google الخاص بك .. يبدو رائعًا حقًا. أتساءل لماذا قرروا برمجة مثل هذا .. هذا يعني لي أن جوجل سوف تستخدم خوارزمية على كل ما يحتاج إلى أن يكون في المرتبة. يجب أن يكون لديهم خوارزميات مختلفة لمناطق مختلفة من علامتهم التجارية.

 لعبة جميلة ينصح به للاطفال وللكبار هتساعدهم علي التفكير الفضائيين

المقال السابق المقال الاحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *