تعرف علي موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2018 امتي والتفاصيل الخاصه بها

قد تم الاعلان علي ميعاد الرسمي لانتخبات الرئاسه في مصر ، وقد تم اعتماد الخظوات والمراحل التي سوف تسبق انتخبات الرئاسه من الترشح للمترشحين للانتخبات ، وشروط التي يجب توفرها في المترشحين لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية .

 

اجازة انتخبات الرئاسه في مصر

وفي هذه الذكره من الانتخبات سوف تاتي باجازة رسميه لمعظم العاملين في الجهات الحكومية ، اقترب معه موسم أجازة المعلمين والطلاب طبقا للدستور والقانون الذي ينظم الأجازات والعطلات الرسمية ، ويمنح مدارس الجولة الأولي عطلة كاملة تمتد طول فترة الأنتخابات الرئاسية .

 

 

الانتخبات القادمة

لتعرف متى موعد إنتخابات الرئاسة المصرية 2018 القادمة ، ومن هو رئيس مصر القادم ؟ ، كلها الأسئلة التي  تشغل بال الجميع الأن مع إقتراب موعد فترة رئاسية جديدة ، حيث سنقوم بمتابعة كل الخطوات معكم من خلال هذا المقال واذا كان لديكم اي استفسار تفضلو بطرقه في التعليقات.

 

ما هي انتخبات الرئاسه المصرية

انتخبات الرئاسه هي مرحله للتحول الديمقراطي ، ويقوم فيها كل الافراد بالترشح للانتخبات بطريقة نزيه ، ويتم ترك الراي للجمهور الذي يقوم باختيار الرئيس لبلده ، وهذه المرحله مهمه جدا وهي تعد الانتخبات الرابعة في تاريخ مصر الحديث والانتخبات الثالثه بعد ثورة 25 يناير .

 

 

انتخبات الرئاسه المصريه 2018
انتخبات الرئاسه المصريه 2018

شروط التقدم والترشح للرئاسه

وستبدا عملية الترشح بخطواتها وهي تلقي طلبات الترشح في 20 من شهر يناير ولمدة 10 أيام ، وخلال تلك الفترة سيكون على المرشحين التقدم بأوراقهم وطلبات التزكية من المواطنين ، ويحدد الدستور آلية الترشح بالطبع في مثل هذه الانتخبات .

  موعد عيد الفطر 2018 فلكياً أول أيام العيد الصغير 1439 هجريا في مصر والسعودية

 

موعد انتخبات الرئاسه المصرية

وقد تم اعلان موعد الانتحبات من قبل اللجنة العليا للانتخابات في مصر عن طريق المستشار لاشين إبراهيم ، وهو ما بين 8 فبراير 2018 حتى 8 مايو 2018 باذن الله ، وقد صرح بانه ستقام في داخل جمهورية مصر العربية أيام 26 و27 و28 مارس القادم ، وفي الخارج جمهورية مصر العربية أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، على أن تعلن نتيجة الانتخابات النهائية فى 1 مايو 2018 .

 

 

 

 لعبة جميلة ينصح به للاطفال وللكبار هتساعدهم علي التفكير الفضائيين

المقال السابق المقال الاحدث

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *