كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2017 خطوه بخطوه

شرح اعلان ممول الفيس بوك

اعلان ممول علي الفيس بوك
اعلان ممول علي الفيس بوك

بالتاكيد لا يوجد اعلان مجاني ولكن هناك كوبونات يقوم الفيس بوك بتوزيعها لتجربة الاعلان .

واذا كانت تبحث عن اعلان مجاني اذا فانت لن تستفيد من الاعلان وهذا غير محب اذا كانت ستربح من الاعلان من بناء علامة تجاريه او زيارات لموقعك فيجب ان تدفع المقابل

الملاحظات عند بداء الاعلان

الملاحظات التى يجب ان تضعها في اعتبارك عند البداء بعمل اعلانك الاول علي الفيس بوك

عند إعداد إعلان الفيس بوك المدفوع الأجر، هناك الكثير من الملاحظات التي يجب ان نتتحقق منها.

هل تستهدف الأشخاص المناسبين؟

هل يتم توسيع أبعاد الصورة؟

هل تقوم بتشغيل النوع الصحيح من الإعلان؟

إذا اجابنا علي هذه الاسئله ووجدنا لها اجابه فانا عملنا سيسير بكل سهوله وسنحصل علي هدفنا من الاعلان .

 

ما هو الاعلان الممول

الاعلان الممول علي الفيس بوك هو اعلان يقوم الشخص القائم بعمله بدفع مقابل الظهور او الحصول علي حدث معين من قبل الفيس بوك من اظهار اعلانه علي الفئة المستهدف التي يختارها سابقا لبداء اعلانه .

 

لماذا الاعلان علي الفيس بوك

لانا أكثر من 1.4 مليار شخص باستخدام الفيسبوك  وأكثر من 900 مليون زيارة كل يوم، الفيسبوك يوفر فرصة فريدة للمسوقين لزيادة جهودها العضوية.  المشكلة هي، مع كل من استثمار الوقت والمال على الخط، ليس هناك مجال كبير للمراقابة.

 

شرح اعلان ممول الفيس بوك
شرح اعلان ممول الفيس بوك

 

 

في نهاية المطاف المرجعية لإنشاء وتحسين إعلانات الفيسبوك

يقدم فيس بوك مجموعة واسعة من خيارات الإعلانات المدفوعة والمواضع، ولكن يمكن تقسيم جميع الإعلانات  إلى ثلاثة عناصر:

  1. الحملات. تتضمن الحملة جميع أصولك.
  2. مجموعات الإعلانات. إذا كنت تستهدف شرائح جمهور منفصلة ذات خصائص مختلفة، فستحتاج إلى إعداد إعلان فردي لكل منها.
  3. إعلانات.  إعلاناتك الفعلية ضمن مجموعات الإعلانات. يمكن أن تحتوي كل مجموعة إعلانية على مجموعة متنوعة من الإعلانات التي تختلف من حيث اللون والنسخ والصور وما إلى ذلك.

 

مع هذه المصطلحات من الطريق، دعونا الغوص في إنشاء الإعلان.

حدد المحرر الأنسب لاعلانك.

تقدم الفيسبوك اثنين من المستخدمين أدوات مختلفة لإنشاء إعلان مدفوع: على مدير الإعلانات  و محرر الطاقة . عند تحديد الخيار الأفضل لك، ستحتاج إلى النظر في حجم شركتك وعدد الإعلانات التي تخطط لتشغيلها مرة واحدة.

في حين أن مدير الإعلانات يناسب معظم الشركات، يعمل محرر باور إديتور كأداة للمعلنين الكبار الذين يبحثون عن مزيد من التحكم الدقيق في مجموعة متنوعة من الحملات. من أجل هذه المقالة، سنوضح كيفية إنشاء إعلان باستخدام مدير الإعلانات.

 

اختيار الهدف.

يجب ان تحدد هدفك من الاعلان لتنطلق من الطريق الصحيح تم تصميم مدير إعلانات فيس بوك، مثل العديد من شبكات إعلانات الشبكات الاجتماعية، مع وضع هدف حملتك في الاعتبار. قبل البدء، سيدفعك مدير الإعلانات إلى اختيار هدف لحملتك:

استهداف اعلان الفيس بوك
استهداف اعلان الفيس بوك

هناك 10 أهداف مختلفة للاختيار من بينها. تتضمن القائمة كل شيء بدءا من إرسال الأشخاص إلى موقعك على الويب للحصول على عمليات تثبيت لتطبيقك لزيادة الحضور في الحدث.

من خلال اختيار أحد هذه الأهداف، كنت تعطي الفيسبوك فكرة أفضل عن ما كنت ترغب في القيام بذلك أنها يمكن أن نقدم لكم مع خيارات الإعلانات الأنسب. تتضمن خيارات إعلانات فيس بوك ما يلي:

  • مشاركات مشاركة الصفحة
  • اعجاب بالصفحة
  • انقر على موقع الويب
  • تحويلات مواقع الويب
  • تثبيت التطبيقات
  • الردود على الحدث
  • عرض المطالبات
  • مرات مشاهدة الفيديو
  • الوعي المحلي

لنفترض، من أجل هذه المشاركة، أنك تسعى إلى جذب المزيد من الزيارات إلى موقعك على الويب. عند تحديد هذا الخيار، سيطالبك فيس بوك بإدخال عنوان الويب الذي ترغب في الترويج له. إذا كنت تستخدم برنامج التشغيل الآلي للتسويق، فتأكد من إنشاء عنوان  فريد لمتابعة الأداء  لضمان تمكنك من تتبع عدد الزيارات والتحويلات من هذا الإعلان.

وبمجرد اختياره، سوف الفيسبوك ثم عرض الخيار الإعلان الذي يجعل من الأكثر منطقية من حيث تحقيق هذا الهدف.

اختر جمهورك.

إذا كنت قد بدأت للتو بإعلانات مدفوعة على فيس بوك، فمن المحتمل أنه سيتعين عليك تجربة العديد من خيارات الاستهداف المختلفة حتى تصل إلى جمهور يناسب تماما.

لمساعدتك على تضييق نطاق تركيزك، يرافق معايير استهداف فيس بوك مقياس تعريف الجمهور. هذه الأداة – الموجودة على يمين حقول استهداف الجمهور – تأخذ جميع الخصائص المحددة بعين الاعتبار من أجل التوصل إلى عدد الوصول المحتمل.

إذا كنت ترتاح بين اختيار جمهور محدد على نطاق واسع، فكر في هدفك. إذا كنت ترغب في زيادة عدد الزيارات، فربما ترغب في التركيز على نوع الأشخاص الذين تعرفهم سيهتمون بعرضك. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن بناء الوعي بالعلامة التجارية أو الترويج لعرضا جذابا على نطاق واسع، فلا تتردد في التركيز على جمهور أكثر عمومية.

اختر جمهورك اعلان فيس بوك
اختر جمهورك اعلان فيس بوك

الفيسبوك المدمج في استهداف واسعة، بما في ذلك خيارات مثل:

  • موقعك
  • عمر
  • جنس
  • اللغات
  • صلة
  • التعليم
  • عمل
  • الأمور المالية
  • الصفحة الرئيسية
  • الانتماء العرقي
  • توليد
  • الآباء
  • السياسة (الولايات المتحدة فقط)
  • أحداث الحياة
  • الإهتمامات
  • السلوكيات
  • روابط

لديك أيضا خيار لتحديد الجمهور المخصص – وهذا يسمح لك لاستهداف الأشخاص في الفيسبوك الذين هم في قاعدة بيانات الاتصال الخاصة بالشركة الخاصة بك، زار صفحة على موقع الويب الخاص بك يحتوي على بكسل تتبع، أو استخدام التطبيق الخاص بك أو لعبة. لمزيد من المعلومات عن كيفية إعداد جمهور مخصص على فيس بوك، راجع هذه الإرشادات.  (وللحصول على مزيد من المعلومات حول تفاصيل هذه المعايير، يرجى زيارة  مورد استهداف فيس بوك هذا .)

بعد العثور على مجموعة تستجيب بشكل جيد لإعلاناتك، يتيح لك فيس بوك حفظ شرائح الجمهور هذه ليتم استخدامها مرة أخرى في وقت لاحق – لذا قد لا تحتاج إلى الغوص في هذه الخطوة بعد تشغيل إعلانات فيس بوك لفترة من الوقت.

تعيين ميزانيتك.

يقدم فيس بوك للمعلنين خيار تعيين ميزانية يومية أو ميزانية لفتره محدده. وإليك كيف تختلف عن بعضها البعض:

  • الميزانية اليومية. إذا كنت ترغب في أن يتم عرض إعلانك بشكل مستمر على مدار اليوم، فهذا هو الخيار الذي تريد الانتقال إليه. يعني استخدام الميزانية اليومية أن فيس بوك سيؤدي إلى زيادة إنفاقك يوميا. ضع في اعتبارك أن الحد الأدنى للميزانية اليومية لمجموعة الإعلانات هو 1.00 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) ويجب ألا  يقل عن 2X من تكلفة النقرة .
  • ميزانية لفتره محدده.  إذا كنت ترغب في عرض إعلانك لفترة زمنية محددة، فحدد ميزانية مدى الحياة. وهذا يعني أن فيس بوك سيؤدي إلى زيادة إنفاقك خلال الفترة الزمنية التي عينتها لعرض الإعلان.

لمزيد من تحديد ميزانيتك، انتقل إلى الخيارات المتقدمة. يسمح لك هذا القسم بتحديد بعض الأشياء:

إذا كنت تريد تشغيل حملتك على الفور وبشكل مستمر أو إذا كنت تريد تخصيص تواريخ البدء والانتهاء. يمكنك أيضا تعيين المعلمات بحيث لا يتم عرض إعلاناتك إلا خلال ساعات وأيام محددة من الأسبوع.

التحسين والتسعير

اختر ما إذا كنت ترغب في تقديم عروض أسعار للهدف أو النقرات أو مرات الظهور. (سيؤدي ذلك إلى تغيير طريقة عرض إعلانك ودفع ثمنه.) وبذلك، ستدفع مقابل عرض إعلانك على الأشخاص في جمهورك المستهدف الذين يرجح أن يكملوا الإجراء المطلوب، ولكن سيتحكم فيس بوك في الحد الأقصى لعرض التسعير هو.

إذا كنت لا تريد من فيس بوك تعيين عروض الأسعار المثلى لك، فسيلزمك اختيار عرض الأسعار اليدوي. يمنحك هذا الخيار إمكانية التحكم الكامل في المبلغ الذي ترغب في دفعه لكل إجراء تم إجراؤه. ومع ذلك، سوف الفيسبوك تقديم عرض السعر المقترح على أساس سلوك المعلنين الآخرين لتعطيك شعورا بما يجب أن تبادل لاطلاق النار ل.

توصيل

يقع نوع التسليم تحت فئتين: معيار وتسارع. سيعرض العرض القياسي إعلاناتك على مدار اليوم، في حين يساعدك العرض المعجل على الوصول إلى جمهور بسرعة للإعلانات الحساسة للوقت (ملاحظة: يتطلب هذا الخيار تسعير عروض الأسعار يدويا).

أنشئ إعلانك.

ما الشكل الذي تريد أن يظهر عليه إعلانك؟ كل هذا يتوقف على الهدف الأصلي الخاص بك.

إذا كنت ترغب في زيادة عدد النقرات إلى موقعك على الويب، فسيقترح مدير الإعلانات في فيس بوك خيارات إعلانات انقر لموقع الويب. يجعل من المنطقي، أليس كذلك؟

يتم تقسيم خيار الإعلان هذا إلى شكلين: الروابط والدوائر. وهذا يعني في الأساس أنه يمكنك عرض إعلان مصور واحد (روابط) أو إعلان متعدد الصور (دائري) مع ثلاث إلى خمس صور تمرير بدون تكلفة إضافية.

سيتم عرض إعلان الروابط على النحو التالي:

إعلان الروابط
إعلان الروابط

سيتم عرض إعلان دائري كما يلي:

إعلان دائري
إعلان دائري

بعد أن تقرر بين الاثنين، ستحتاج إلى تحميل مواد عرض تصميم الإعلان. من المهم ملاحظة أنه لكل نوع من أنواع الإعلانات، يتطلب فيس بوك من المستخدمين الالتزام بمعايير تصميم معينة.

بالنسبة إلى الإعلانات المصورة المفردة، يطلبون من المستخدمين الالتزام بالاعتبارات التالية :

  • النص: 90 حرفا
  • عنوان الرابط: 25 حرفا
  • نسبة الصورة: 1.91: 1
  • حجم الصورة: 1200 بكسل × 627 بكسل. (استخدم الحد الأدنى لعرض الصور 600 بكسل للإعلانات التي تظهر في خلاصة الأخبار.)

للإعلانات متعددة الصور – المعروف أيضا باسم الإعلانات دائري – يوفر الفيسبوك توصيات التصميم التالية :

  • حجم الصورة الموصى به: 600 × 600 بكسل
  • نسبة الصورة: 1: 1
  • النص: 90 حرفا
  • العنوان: 40 حرفا
  • وصف الوصلة: 20 حرفا
  • قد لا تتضمن الصورة أكثر من 20٪ من النص. اطلع على مقدار النص الموجود في الصورة.

ضع في اعتبارك أن هذه هي خيارات الإعلان لهدف “إرسال الأشخاص إلى موقعك على الويب”.

إذا حددت “زيادة مشاركاتك”، فسيتم تقديم خيارات إعلانات مختلفة مثل مشاركة مشاركة الصفحة: إعلان مصور . يحتوي هذا الإعلان على مجموعة فريدة من توصيات التصميم. لاستكشاف جميع خيارات الإعلانات وتفاصيل تصميمها، يرجى الرجوع إلى هذا المورد .

بعد تحديد نوع إعلان، سيطلب منك مدير الإعلانات تحديد الطريقة التي ترغب في عرض إعلانك بها. الخيارات التي توفرها هي كما يلي: خلاصة أخبار سطح المكتب، خلاصة أخبار الجوال، وعمود سطح المكتب الأيمن.

وإليك كيفية ظهور كل إعلان:

خلاصة أخبار سطح المكتب

 

خلاصة أخبار سطح المكتب 
خلاصة أخبار سطح المكتب

خلاصة أخبار الجوال

خلاصة أخبار الجوال
خلاصة أخبار الجوال

العمود الأيمن لسطح المكتب

العمود الأيمن لسطح المكتب للاعلان
العمود الأيمن لسطح المكتب للاعلان

يرجى العلم بأنه إذا لم يكن إعلانك مرتبطا بصفحة فيس بوك، فلن تتمكن من عرض إعلانات عمود سطح المكتب الأيمن إلا. للاستفادة من جميع مواقع العرض الثلاثة.

تقرير عن الأداء.

بعد عرض إعلاناتك، سترغب في متابعة كيفية القيام بذلك. للاطلاع على نتائجها، ستحتاج إلى البحث في مكانين: مدير إعلانات فيس بوك وبرنامج التسويق.

مدير إعلانات فيس بوك

مدير إعلانات فيس بوك عبارة عن لوحة تحكم متطورة توفر للمستخدمين نظرة عامة على جميع حملاتهم.

مقدما، تسلط لوحة التحكم الضوء على تقدير للمبلغ الذي تنفقه كل يوم. يتم تنظيم لوحة التحكم عن طريق الأعمدة، مما يسهل تصفية إعلاناتك حتى تتمكن من إنشاء طريقة عرض مخصصة لنتائجك. الأرقام الرئيسية مثل الوصول، تردد، والتكلفة متاحة بسهولة، مما يجعل الإبلاغ عن الأداء لا العقل.

وفقا للفيسبوك ، وهنا بعض المقاييس الرئيسية للبحث عن (وتعريفاتها):

  • أداء. يمكن تخصيصها لتضمين مقاييس مثل النتائج، والوصول، والتردد، ومرات الظهور
  • الارتباط.  يمكن تخصيصها بشكل أكبر لتضمين مقاييس مثل إبداءات الإعجاب بالصفحات ومشاركة الصفحة ومشاركة المشاركات
  • مقاطع فيديو. يمكن تخصيصها لتضمين مقاييس مثل مرات مشاهدة الفيديو والمتوسط. ٪ من مشاهدة الفيديو
  • موقع الكتروني.  يمكن تخصيصها لتضمين مقاييس مثل إجراءات موقع الويب (الكل)، وعمليات الدفع، وتفاصيل الدفع، وعمليات الشراء، وتضيف إلى سلة التسوق
  • التطبيقات.  يمكن تخصيصها لتتضمن مقاييس مثل عمليات تثبيت التطبيق، وإشراك التطبيق، والإنفاق الائتماني، وإجراءات تطبيقات الجوال، والتكلفة لكل تفاعل في التطبيق
  • الأحداث.  يمكن تخصيصها لتتضمن مقاييس مثل الردود على الأحداث والتكلفة لكل استجابة للحدث
  • النقرات.  يمكن تخصيصها لتتضمن مقاييس مثل النقرات، والنقرات الفريدة، ونسبة النقر إلى الظهور (كتر)، وتكلفة النقرة (تكلفة النقرة)
  • إعدادات. يمكن تخصيصها لتتضمن مقاييس مثل تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء واسم مجموعة الإعلان ومعرف الإعلان والتسليم وعرض السعر والهدف

برامج التسويق الخاصة بك

في حين أن هناك بالتأكيد الكثير من التفاصيل للحفاظ على التوالي عند التخطيط لإعلان الفيسبوك المدفوعة، من المهم أن لا تغفل عن الصورة الكبيرة. ومع ذلك، يعد الإبلاغ عن النقرات والتحويلات من فيس بوك أمرا مهما، إذا كنت تستخدم عناوين ورل ذات رموز أوتم محددة، فستتاح لك فرصة لقياس مدى فعالية إعلاناتك بالكامل باستخدام برنامج التسويق .

ستساعد عناوين ورل لمتابعة الأداء برامجك التسويقية في تتبع عدد العملاء المحتملين، أو ما هو أفضل من ذلك، عدد العملاء الذين اكتسبتهم من جهودك الإعلانية. هذه المعلومات مفيدة في تحديد عائد الاستثمار من هذا المصدر، ويمكن أيضا أن تستخدم لإعلام  استراتيجية التسويق الفيسبوك الشاملة الخاصة بك .

 

 

كلمات البحث

ممول , ما هو الاعلان الممول , برنامج ترويج الصفحات , فيزا لعمل اعلان ممول , مواقع ترويج صفحات الفيس بوك , هكر ترويج الصفحات 2017 , افضل طرق الاعلان على الفيس بوك , انشاء اعلان مجانى على جوجل , شركات اعلانات على الفيس بوك , الاعلان الممول على فيس بوك , اعلان ممول مجانا , اعلان ممول فيس بوك,اعلان ممول علي فيس بوك , اعلانات الفيس بوك المدفوعة ,اعلانات الفيس بوك مجانا , عمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا 2015 , عمل اعلان ممول مجانا 2017 , سعر الاعلان الممول على الفيس بوك , سعر الاعلان الممول على الفيس بوك 2017 , اسعار الاعلانات في المواقع الالكترونية , اسعار اعلانات الفيس بوك , اسعار الاعلانات على اليوتيوب , اسعار اعلانات الفيس بوك , كيف اعمل ترويج لصفحتك مجانا , كيفية الدعاية على الفيس بوك , كيفية الاعلان على الفيس بوك مجانا , كيفية عمل اعلان على الفيس بوك مجانا , كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا , كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا 2017 , كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2017 , طريقة دفع اعلانات الفيس بوك , طريقة ترويج صفحة الفيس بوك 2017 , طريقة عمل اعلان على الفيس بوك مدفوع , طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا , طريقة عمل اعلان على الفيس بوك مدفوع , طريقة عمل اعلان على الفيس بوك مدفوع 2017 , طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2017 , طريقة عمل اعلان ممول مجانا 2017 , سعر الاعلان الممول على الفيس بوك 2018 ,عمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا 2018 , عمل اعلان ممول مجانا 2018 , هكر ترويج الصفحات 2018 , كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا 2018 ,كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2018 , طريقة عمل اعلان على الفيس بوك مدفوع 2018 , طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2018 , طريقة عمل اعلان ممول مجانا 2018 , طريقة ترويج صفحة الفيس بوك 2018

 

 

 

 

المصدر

 

ما الذي تبحث عنه قبل بدء عرض إعلان مدفوع؟ واسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه.

  الربح من الفيس بوك شرح Instant Articles خاصية المقالات الفورية
المقال السابق المقال الاحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *