فوائد الشوفان بعد التمرين وهل الشوفان قبل ام بعد التمرين ؟ مكمل غذائي

الشوفان وكمال الاجسام

يعد الشوفان من المكملات الغذائية الطبيعيه , التي يستخدمها معظم لاعبي كمال الاجسام لباء الجسم بطريقة صحيحه وبطريقة طبيغية جدا بدون الهرمونات , فيفضل ان تاكل وجبه خفيفه قبل التمرين بوقت مناسب في حدود من ثلاث ساعات الي اربع ساعات , ثم تنتقل الي التمرين وتقوم بعدها باكل الوجبة الاساسية .

 

طريقة سهلة لعمل الشوفان

باسهل طريق لعمل كيك البروتين “الشوفان” وهي وجبه خفيفه ومفيده بمحتويات عالية الجوده وطبيعية

مكونات كيك الشوفان

  • اربع بيضات
  • نصف كوب شوفان
  • خميره
  • فانليا

طريقة العمل خلطة الشوفان لكمال الأجسام

يتم خفق بياض الاربع بيضات مع النصف كوب من الشوفان ثم يتم اضافة الخميرة ثم الفانليا ، ثم نقوم  بوضع الكيك في الفرن علي درجة حرارة متوسطه ، ثم نقوم بالانتظار حتي يتم عملية التبريد ويقدم باردا .

الشوفان قبل ام بعد ؟

هذا السؤال الذي يدور في اذهان الكثير من لاعبي كمال الاجسام , ينصح دائما من قبل معظم خبراء التمرين باكل الشوفان قبل التمرين , ويكون هو وجبتك الخفيفة التي تحصل عليه قبل التمرين , وذالك لما يحتوي عليه من كربوهيدرات ويعد مكمل غذائي رائع ومفيد , ويساعدك علي زيادة نشاط جسمك بطريقة مميزة لتسطيع ان تقوم باداء التمارين الخاصة بك بصورة مميزة وبروح عاليه .

 

ما هي فوائد الشوفان لكمال الأجسام ؟

كما تم ذكره فالشوفان يعد مكمل غذائي طبيعي وتستطيع ان تعده في عدة طرق لتفيد صحة جسمك وتستطيع تناوله في اى وقت قبل او بعد التمرين وطبعا تختلف وقت التقديم حسب طريقة العمل فبسبب كونه طبيعي فهو يزيد من الفائدة للجسم ومن امتصاص الجسم له .

  فاكهة التنين - ما هي فاكهة التنين او الدراغون وفوائدها واسرار جنس Dragon Fruit

 

ما الاكل الذي ياكل قبل التمرين ؟

في نصائح من معظم الخبراء في المجال ، يتم اكل عدد ثلاث الي اربع موزات “موز” متوسطة الحجم ، او ثلاث الي اربع تمرات “تمر البلح” ،وتعد هذه الوجبه الخفيف مصدر طاقه جيد جداا لك لبداء تمرين مميز .

 

ما الاكل الذي ياكل بعد التمرين ؟

تستطيع بعد التمرين بان تاكل كيك الشوفان التي قمنا بشرحها في اول المقال انظر لاعلي المقال ، او تسطيع عمل وجبة التونة الشهية مع تصفية الزيت دائما او اكل البيض .

 

 

 لعبة جميلة ينصح به للاطفال وللكبار هتساعدهم علي التفكير الفضائيين

المقال السابق المقال الاحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *