شرح شروحات عامة صحة وطب فوائد السمك للعقل و الذاكرة

فوائد السمك للعقل و الذاكرة

نشر في الـــــ


 السمك و فوائدة الكبيرة للعقل و الجسم

“العقل”هو احد اهم عناصر الاساسيه للأنسان ،بل يعتبر هو البناء الأساسي الذي يبني عليه الإنسان،لذلك سنقوم بشرح فوائد الاسماك  للعقل و التي تحسن التركيز بشكل كبير و تساعد علي إعادة خلايا المخ التالفه مرة أخرى ،و ايضا سنقوم بعرض اخطر الاكلات .

اولا سنقوم بتعريف العقل البشري :

التعريف العلمي:

١-العقل هو جزء من الجهاز الفقري المركزي للأعصاب المغلق عليه داخل الجمجمة ومتصل مع الحبل الشوكي من خلال ماغنوم الثقبة التي تتكون من الخلايا العصبية والهياكل الداعمة والتغذية (مثل الدبقية) والتي تدمج المعلومات الحسية من داخل وخارج الجسم في السيطرة (مثل ضربات القلب والتنفس)، في تنسيق وتوجيه ردود الأفعال المترابطة، وفي عملية التعلم.

٢-العقل، العقل لديه دماغ ذكي ، الموقف الفكري: الذكاء -الذي يستخدم بين الكثير من العقول
(1): شخص ذكي جدا أو فكري (2): المخطط الرئيسي داخل مجموعة – عادا ما يكون هذا الفرد هو القائد و يقود المجموعه وراء نجاحها

التعريف العلمي:

العقل هو مصطلح يستعمل عادة لوصف القدرة او الاستطاعة على التمييز والادراك واتخاذ القرارات عن طريق الاستفادة من بيانات للدماغ البشري وخاصة تلك الوظائف التي يكون فيها الإنسان واعيا بشكل شخصي مثل : الشخصية، التفكير، الجدل، الذاكرة، الذكاء، التحليل وحتى الانفعال العاطفي يعدها البعض ضمن وظائف العقل.

دعونا نبدأ في موضوعنا الأساسي و هو كيف نحافظ علي صحة الدماغ “العقل”، و ما هي انواع الاسماك الذي يفيد الدماغ و يساعد علي إعادة الخلايا التالفه .

فيما يلي افضل خمسه فوائد للأسماك للعقل و تساعدة علي زيادة نسبه التركيز

-السمك – فوائد السمك للعقل

لقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول وجبه من الأسماك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل يساعد بشكل كبير جدا في زيادة نسبه الذكاء وذلك لأن أسماك المياه الباردة غنية بأحماض” الأوميغا 3 “الدهنية غير المشبّعة التي تزيد من  تدفّق الدم إلى الدماغ وتحسّن أداءه أثناء القيام بالمهمام التي تتطلّب تركيزاً ذهني عالي

ما هو سر تناول الاسماك وفائدتها الكبيره على العقل؟

  1. قد أظهرت الدراسات أن أحماض الأوميغا 3 التي توجد في الاسماك يمكنك الحصول عليها من سمك السلمون أو أسماك التونة هي في الحقيقه مغذيات مهمة جداً وذات فوائد كببرة و متنوعة.  فالإستهلاك المنتظم للأسماك المسلوقة أو المشويةبأنواعها تجعل عقلك يعمل بطريقة أكثر فعاليّة.
  2. تساعد أحماض الأوميغا 3 الدهنية  الدماغ على تأدية وظائفه بشكل أفضل، كما تعمل على زيادة الإنتباه وتقوية الذاكرة وتقلّل أيضاً من خطر الإصابة بالأمراض العقلية بشكل كبير جداً.
  3. يساعد استهلاك السمك خلال فترة الحمل بزيادة مستوى ذكاء الطفل، كما أنه مفيد لنمو دماغه بشكل سليم. ويوصي الخبراء الأمهات الحوامل بتناول الأسماك والمأكولات البحرية الغنية بالأوميغا 3  التي من شأنها تطوير القدرات الذهنية للطفل. كما أن تناول أحماض الأوميغا 3 الدهنية يقلّل أيضاً من خطر الإصابة بالخرف وضعف الذاكرة في الشيخوخة إذ تم استهلاكه بشكل منتظم وبكميات كبيرة  منذ الطفولة.
  4. إنّ الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بشكل منتظم يواجهون خطر اقل للإصابة بالاكتئاب، لأن أحماض الأوميغا 3 الدهنية تعمل على رفع مستويات السيروتونين والدوبامين وهما من المواد الكيميائية في الدماغ اللتي تلعب دوراً حيوياً في محاربة الاكتئاب. كما تساعد أحماض الأوميغا 3  في الحدّ من مستويات المواد الكيميائية في الدماغ التي تجعلك تشعرين بالقلق التوتر. ولقد أظهرت العديد من الدراسات أن معدلات الاكتئاب تميل إلى الإنخفاض في البلدان حيث تكثر المأكولات البحرية.

في النهايه دماغك يحتاج إلى هذه الأحماض لكي يعمل بشكل جيد، ولهذا السبب تسمّى الأسماك أحيانا “بغذاء الدماغ”. فإذا كنت ترغبين بالتمتع بذاكرة جيدة وبذكاء أعلى، احرصي على تناول المزيد من الأسماك وخاصة الدهنية منها.

افضل الوجبات التي تساعد علي التخلص من الشيخوخه

تعرف علي فاكهة التنين و فوائدها









التعليقات “فوائد السمك للعقل و الذاكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *