فاكهة التنين – ما هي فاكهة التنين او الدراغون وفوائدها واسرار جنس Dragon Fruit

فوائد فاكهة التنين

فاكهة التنين او الدراغون

فاكهة التنين الذين عرفوا كان هناك مصنع مع زهرة مثل انفجار اللهب ، والتي تنتج الفاكهة الجميلة ولكن قصيرة الأجل مع ظهور وردة الوردية الرائعة؟ هذا هو بيتيا – فاكهة التنين  – الأصلية في أمريكا الوسطى ولكن يزرع أيضا وتصديرها من العديد من دول جنوب شرق آسيا، مثل تايلاند وفيتنام. يتم الحصول عليها من العديد من أنواع الصبار، الجذعية العصاري يوفر الفاكهة لذيذ فريد مع حيث تنمو في المناخات القاحلة  الرطوبة .

فاكهة التنين
فاكهة التنين

بعض فواكه التنين لها الجلد الأحمر أو الأصفر (الذي يبدو قليلا مثل الأناناس الناعمة مع المسامير) واللحم الأبيض أو الأحمر، ولكن دائما بدايات أوراق مضاف، على غرار الخرشوف، وفرة من البذور الصغيرة والأسود الصالحة للأكل. نكهة حلوة إلى حد ما، مثل مزيج من فاكهة الكيوي والكمثرى، ولها نسيج مقدد.

 

شجرة فاكهة التنين
شجرة فاكهة التنين

في حين أنه قد يبدو غريبا بعض الشيء في البداية، فإنه من السهل للوصول إلى الفاكهة. ببساطة شريحة طولية وإما مغرفة من اللحم، أو ربع ذلك وقشر الجلد الجلد. أكل فقط الجزء الأبيض مع البذور، وإزالة أي أجزاء الوردي المتبقية، والتي هي المر.

 

 

افضل ١٢ طريقه للتخلص من الم الاسنان في المنزل

 

الموطن الاصلي لفاكهة التنين

الموطن الأصلي للبتايا هو المكسيك، أمريكا الوسطى، أمريكا الجنوبية. وحاليا تزرع أيضا في شرق آسيا ودول جنوب شرق آسيا مثل أندونيسيا (وخاصة في شرق جاوة)، وتايوان وفيتنام وتايلاند والفلبين وسري لانكا وماليزيا ونيوزيلاندا، ومؤخرا بنغلاديش.

الأوروبيون هم من جلبوا هذه الفاكهة من العالم الجديد إلى أجزاء أخرى من العالم. على سبيل المثال، الهولنديون هم من أحضروا فاكهة التنين إلى تايوان.

المصدر فاكهة التنين

 

لشراء فاكهة التنين وتوصيله اللي منزلك

 


 

 

 

 

 

فوائد الصحيه لفاكهة التنين

 

فاكهة التنين لديها عدد مدهش من المغذيات النباتية. غنية بالمواد المضادة للاكسدة ، أنها تحتوي على فيتامين C (أي ما يعادل 10 في المئة من القيمة اليومية)، والأحماض الدهنية غير المشبعة (جيدة)، والعديد من الفيتامينات B والكربوهيدرات، وكذلك الكاروتين والبروتين. الكالسيوم موجود للعظام والأسنان القوية والحديد والفوسفور من أجل صحة الدم وتكوين الأنسجة. وتتحقق الفوائد بعدة طرق، من نظام مناعي معزز وشفاء أسرع من الكدمات والجروح لمشاكل في الجهاز التنفسي أقل.

  الشوفان ما هو وفوائده ولماذا يستخدمه الرياضيين بشكل كبير

 

فوائد فاكهة التنين
فوائد فاكهة التنين

 

فاكهة التنين لديها صفر الكربوهيدرات المعقدة، لذلك الأطعمة يمكن أن تكون أكثر سهولة كسر أسفل في الجسم، ساعدت فيتامين B1 (الثيامين) وغيرها من الفيتامينات B. الكابتن النباتي، يستخدم كدواء لعلاج مشاكل القلب، موجود في الفاكهة نفسها، والنفط في البذور يعمل ملين خفيف.

بذور فاكهة التنين عالية في الدهون غير المشبعة (أوميغا 3 و أوميغا 6 الأحماض الدهنية) التي تقلل الدهون الثلاثية وتقليل خطر اضطرابات القلب والأوعية الدموية. تناول فاكهة التنين يمكن أن تساعد الجسم على الحفاظ على هذه الوظيفة العادية كما تخليص الجسم من المعادن الثقيلة السامة وتحسين البصر. الليكوبين، المسؤولة عن اللون الأحمر في فاكهة التنين، وقد تبين أن تكون مرتبطة مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

ومع ذلك، تستهلك فاكهة التنين في الاعتدال لأنه يحتوي على الفركتوز، والتي قد تكون ضارة لصحتك بكميات مفرطة. المصدر فاكهة الدراغون

 

دراسات أجريت على فاكهة التنين

وقد تم قياس الدراسات التفصيلية التي تهدف إلى تحديد العلاقة بين اتباع نظام غذائي صحي من الفواكه والخضروات، والنشاط البدني مدى الحياة، وتلف الحمض النووي التأكسدي مع سرطان البروستاتا. وكان هناك الكثير من التفاصيل، مثل حقيقة أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 54 عاما الذين لم يشاركوا في النشاط البدني لديهم ثلاثة أضعاف خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وكان الاستنتاج هو أن اتباع نظام غذائي من الفواكه والخضروات الطازجة، وخاصة تلك التي تحتوي على الليكوبين، مثل فاكهة التنين، وممارسة تم العثور على أن تكون وقائية ضد المرض.

فاكهة الدراغون
فاكهة الدراغون

 

مكافحه الشيخوخه الوجبات التي تسبب الشيخوخة المبكرة ومحاربتها

 

 

معلومات عن فاكهة الدراغون

وبما أن المعلومات المحدودة عن قدرات الفاكهة الاستوائية متاحة، استكشفت إحدى الدراسات مع نتائج إيجابية قدرة الفواكه الاستوائية مثل فاكهة التنين لمنع السيتوكروم البشري P450، وهو ما يعبر عنه بشدة في الكبد، ولكن المعروف أيضا أن تكون موجودة الأنسجة الأخرى مثل كما هو الحال في الأمعاء الدقيقة والرئة والكلى، وخاصة مرتبطة الجلوكوما الخلقية.

جدول الفائدة الخاص بفاكهة التنين

بتايا كوستاريكاالبتايا الحمراء
Myristic acid0.2%0.3%
حمض النخليك17.9%17.1%
حمض الشمع5.49%4.37%
Palmitoleic acid0.91%0.61%
حمض الزيتيك21.6%23.8%
Cis-vaccenic acid3.14%2.81%
حمض زيت الكتان49.6%50.1%
حمض اللينولينيك1.21%0.98%

 

 

حقائق عن فاكهة التنين

السبب الرئيسي ل الثمينة فاكهة التنين هو أنه يعيش ليلة واحدة فقط! أولا، صبار التسلق تنتج زهرة جميلة وردي أو أصفر. في بعض الأحيان تسمى “مونفلور” أو “ملكة الليل”، يزهر النبات من المساء إلى منتصف الليل، فقط لتذبل في أشعة الشمس القوية. خلال الليل، يتم تلقيح الزهور النفاذة بواسطة العث والخفافيش. على الرغم من أن زهرة يموت، الصبار يتحمل فاكهة البلوط حوالي ست مرات في كل عام .

  كيف تفقد وزنك بنظام غذائي سليم و حساب السعرات الحراريه بطريقه صحيحه ١٠٠٪

 

طريقة اكل فاكهة التنين او الدراغون

يمكن العثور على فاكهة التنين على مدار السنة، على الرغم من أن الموسم ذروته في الصيف ويستمر في أوائل الخريف. في الجلد مظهر غنارلي يجعل من السهل على الفور في أي سوق المنتجات.
لاختيار فاكهة التنين الناضجة، والبحث عن الجلد مشرق، بلون ملون. وهناك بعض العيوب على الجلد طبيعية، ولكن إذا كان الفاكهة لديها الكثير من البقع، قد يكون أكثر من ناضجة.
عقد فاكهة التنين في راحة يدك ومحاولة الضغط على الجلد مع الإبهام أو الأصابع. يجب أن تعطي قليلا، ولكن لا ينبغي أن تكون لينة جدا أو موشي. إذا انها شركة قوية جدا، وسوف تحتاج إلى تنضج لبضعة أيام.
تخزين فاكهة التنين
فاكهة التنين الناضجة يمكن الجلوس على العداد لبضعة أيام. لتخزينه لفترة أطول، ضع الفاكهة في كيس من البلاستيك مختوم وتخزينه في الثلاجة. هذه الفاكهة يمكن التقاط النكهات و الروائح من المواد الغذائية الأخرى، وبالتالي فإن الحماية ضرورية.
لا تقطع فاكهة التنين الخاص بك حتى كنت على استعداد لتناول الطعام. مرة واحدة قطع، فإنه يحتاج إلى المبردة في حاوية مغلقة بإحكام مثل معظم الفواكه قطع. يمكن أن تبقى طازجة لمدة يوم، وربما لفترة أطول قليلا، اعتمادا على مدى ناضجة هو عليه. مرة واحدة يبدأ الجسد لتحويل البني والحصول على موشي، وحان الوقت لإرمه. المصدر تناول فاكهة التنين

ملخص

ويمكن بسهولة أن يطلق عليه “مجنون” الفاكهة، ومظهره هو غير محتمل جدا. فاكهة التنين منخفضة في السعرات الحرارية بعد تقدم العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين C، الفيتامينات B، الفوسفور، البروتين، الكالسيوم، الألياف، كابتين، ومضادات الأكسدة. ومن المؤكد أن انخفاض مستويات السكر في الدم، فضلا عن ضغط الدم، وتقوية العظام والأسنان، وتعزيز الدم الصحي وتشكيل الأنسجة، وتعزيز جهاز المناعة، وشفاء الكدمات والجروح بشكل أسرع ومنع مشاكل في الجهاز التنفسي .

الفواكه الحمراء

مثل الفواكه الحمراء الأخرى، وفواكه التنين يحتوي الليكوبين، مما يساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب. كيف يمكن الاستفادة من كل هذه الفوائد في هذه الفاكهة الجميلة الجميلة، الغريبة؟ من الأفضل أن تؤكل مبردة، مقطعة إلى مكعبات وتضاف إلى سلطة الفاكهة أو المخلوطة في شراب منعش أو عصير. هذا قد تصبح الفاكهة المفضلة الجديدة، وكنت لا تملك حتى لذبح التنين.

 

 

 

المقال السابق المقال الاحدث