عاجل “الأرصاد للمواطنين”.. احذروا من الساعات القادمة فهي الأخطر ولا تخرجوا من المنازل وأغلقوا الأبواب والنوافذ جيداً

ان توقعات الأرصاد الجوية, ان اليوم سوف يكون الطقس بارد علي شمال البلاد وسوف يكون طقس جنوب الصعيد ايضا شديد البرودة نهارا وشديد البرودة ليلا.
كما تقول التوقعات انه يمكن ان يكون هناك صعيق في وسط سينا وعلي شمال الصعيد في المزروعات سوف تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي شمال البلاد.
وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود أمطار علي السواحل الشمالية ما انه سوف يكون الرياح نشيطه علي الناحية الجنوبية الغربية مما يؤدي الي وجود الرمال مع الرياح والأتربة.
اما عن محافظة البحر الأحمر فسيكون الطقس مضطربا والتوقعات تشير بأن ارتفاع الأمواج سترتفع من ثلاث امتار الي ثلاث امتار ونصف.
اما بالنسبة للقاهرة فتوقعات الأرصاد تقول بأنه سوف يكون هناك رياح محمل بالأتربة وحالة عدم استقرار في الطقس الجوي, سواء كانت للمواطنين او لحركات سير السيارات في الطرق والشوارع.
كما ان مدينة العاصمة الإدارية تلونت باللون الأصفر نتيجة للرياح الشديد المحمل بالأتربة والرمال الصفراء.
وقال مدير مكتب التنبؤات علي لسان الأستاذ محمود شاهين التابع للأرصاد الجوية, بأنه كانت هناك موجه بدأت في مساء امس بدأت في السواحل الشمالية, كما انها بدأت في محافظة القاهرة يوم الأحد من هذا الأسبوع, وتعرضت مساء اليوم عدة محافظات لهاذا الطقس السيء, ومن المفترض ان تنتهي هذه الموجه يوم الأربعاء من هذا الأسبوع.
كما وضح الأستاذ محمود شاهين ايضا ان عدد كبير من المحافظات سيكون الطقس بها شديدة البرودة صباحا ما يتراوح بين “16 – 17” درجه صباحا وما بين “7 – 9” ليلا.
وقال ايضا انه من المحتمل ان يكون هناك نشاط من الرياح المحملة بالأتربة والرمال في عدد كبير من المحافظات, وذلك في ظل اضطراب حركة الملاحة في البحرين, البحر الأحمر والبحر المتوسط, ومشددا الي عدم اللجوء الي الأنشطة الملاحية في هذه الأوقات.
واكد بأنه في الغالب سوف يكون هنالك امطار متوسطة وليسه قويه علي السواحل الشمالية وسف تبدأ مساء اليوم, وسوف تنخفض مدي حدتها غدا مساءا.
وحرص الأستاذ شاهين علي ارتداء المواطنين الملابس الشتوية الثقيلة في كل المحافظات تجنبا من هذه الفترة الباردة في الطقس, ويحذر السائقين من احتمال وجود شبوره مائيه في اول ساعات اليوم واخر ساعات اليوم.
ونوه علي توخي الحظر من الطرقات في الشوارع والسفر وبالأخص علي الطرق الصحراوية والزراعية القريبة من الشطحات المالية.
ووجهت الأرصاد الجوية للمواطنين بتوخي الحذر والبقاء في المنازل هذه الفترة واغلاق المنافذ في والأبواب جيدا وعدم الخروج من المنازل الا في حالات الضروري القصوى, وبالأخص الأشخاص المرضي بالجهاز التنفسي.
وتمنت هيئة الأرصاد الجوية السلامة لجميع المواطنين مع مراعاة النصائح التي وردت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *