شرح-نصائح مهمه لبدايه دخول طفلك المدرسه

بداية المرحله الدراسية
شروحات عامة
تاريخ النشر :
بداية المرحله الدراسية
بداية المرحله الدراسية

 

المرحله الدراسية

من المعروف ان المرحله الدراسيه الاولى للطفل هي من اهم المراحل التي يتم بناء عليها فكر الطفل وبناء مستقبله لذا جمعنا لكم اهم النصائح التي تحتاجيها لدخول الطفل المرحله الدراسيه

 

١-الغذاء و الطفل

الاطفالفي حاجه ايه ده مجموعه متنوعه من الاغذيه المختلفه كل يوم

الوجبات الخفيفه تعد جزء هم من اتباع نظام غذائي صحي و مفيد للاطفال يجوع الاطفال كثيرا لان هم ياكلون كميات صغيره في الوجبات الاساسيه لذا بدلا من اعطاء طفلك الحلويات مثل الشيبسي او الشوكولاته لتصير جوعهم نقدم لك بعض الافكار ل وجبات خفيفه وصحيه

١-بسكوت الشوفان .

٢-شرائح الجبن مع الفواكه “اختاري نوع الجبن المحبب لطفلك زيني بالفواكه المحببه له ايضا ولا تنسي اننا في موسم الرمان و التوت”.

٣-النودلز بالجبنه الشهيه “حيث لا يوجد طفل لا يحب النودلز،قدمي المكرونه المسلوقه مع الجبن المبشور و صلصه الطماطم مع رشه خضروات المبشوره مثلا الجرجير او البقدونس.

فيجب تقديم وجبات خفيفه ومغذيه و ليس فقط عاليه الطاقه

 

٤-وضع خطة لتنظيم وجبات الطعام

٥-اعطاء الطفل وجبه الغذاء من المنزل والابتعاد عن الوجبات السريعه من المطاعم

٦-اسمحي لاطفالك ان يساعدوا في اعداد الطعام والتخطيط للوجبات.

٧-شجعي اطفالك على شرب الماء

٨-الاهتمام بوجبه الافطار لانها تساعد طفلك على البقاء نشيطا و التركيز في المدرسه

٩-كوب من الحليب او كوب زبادي او قطعه من الجبن يساوي حصه من منتجات الالبان و هناك الحاجه الي ثلاث حصص كل يوم من الكالسيوم

 

الانشطه الرياضيه

شجعى الانشطه البدنيه لجميع افراد الاسره وخاصه الاطفال فيجب ان يزوروا النادي و ممارسه احدث الالعاب الرياضيه ايا كان نوع الرياضه ولكن يفضل السباحه وركوب الخيل والرمي و رياضةالدفاع عن النفس.

فاللياقه البدنيه و التمرينات الرياضيه ليس لها سن معين او وقت مناسب للبدئ لذلك عليك بتعليم طفلك حب الرياضه و ممارسه التمرينات كي يعتاد عليهاوالحفاظ على تماسك جسمه و التمتع باللياقه البدنيه.

و من مميزات ممارسه الرياضه و التمرينات في السن الصغير انها تجعل الطفل في صحه جيده و يفيد الاطباء ان التمرينات في الصغر تمنع اصابه العضلات بالاجهاد عند ممارسه الرياضه في الكبر كما تفيد منظمه الصحه الامريكيه ان الطفل يجب ان يمارس الرياضه يوميا في ساعه على الاقل

الاطفال ما دون الخامسه

هذا السن يكون انسب للالعاب الجماعيه مثل كره القدم و كره السله. احرصي على تشجيع طفلك على اللعب اكثر من تشجيعه على المنافسه فالهدف هو ممارسه الرياضه ليس الا، حيث انا الاطفال في هذا السن ليس عندهم المهاره الكافيه للتحكم في الكره في هذا السن ايضا يحب الاطفال الماء ويمكن تقديم الطفل للماء بلطف في تلك الفتره مع وجود احد الابوين في الماء ليساعدهم على السباحه و الاطفال في سن الخامسه عندهم القدره على التعلم ضبط التنفس و الطفو و الضربات الاساسيه للسباحه.

 

الاطفال من ٦ سنوات الى٨ سنوات

بعد السادسه يمكن لطفلك ان يتحكم في تمرير الكره ليلعب كره القدم مع اقرانه او كره السله. اصبح سن طفلك الان مناسب لكي يمارس التنس الارضي و يستطيع استعمال المضرب جيدا يستطيع طفلك الان الالتزام بروتين تمرينات الرياضه و يستطيع ركوب الدراجات .التنوع مفيد في هذا السن  لتمرين كل العضلات للجسم وزياده مرونتها.

 

طريقه تنميه ذكاء الطفل

شجعي طفلك علي التعلم من خلال اللعب في سن الحضانه و ما قبل المدرسه.

السن من ثلاث سنوات الي خمس سنوات هو بدايه التجربه المدرسيه الحقيقيه للطفل وخلال هذه المرحله سيبتعد الطفل لساعات طويله عن امه لذلك من المهم ان تعمل الام على تقويه علاقتها بطفلها بشكل اكبر. اللعب هو احد الطرق الناجحه لتقويه تلك العلاقه بينك وبين طفلك وكذلك لتجهيز الطفل الانشطه المدرسيه التي سيقوم بها. وان الوالدين الذين يقومون بدمج اطفالهم في الالعاب التعليميه يرفعونه من روح المبادره و مستوى التركيز عند اطفالهم كما انهم بذلك ايضا يكسرون اي حواجز لدى الاطفال تجاه العمليه التعليميه نتيجه خوفهم من الاشياء الغير مألوفه لهم .

 

 

 

فاكهة التنين – ما هي فاكهة التنين او الدراغون وفوائدها واسرار جنس Dragon Fruit






التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *