كيف نقوم بـ البحث بالصور بسهوله علي جهازك والوصول لهدفك

البحث بالصور ، امر اصبح سهل لنا جميع في ظل التطور التي تشهده محركات البحث بصورة عامة ومحرك البحث جوجل صور بصورة خاصة إذاً لديك صورة ، ونحن في موقع شرح دوت كوم سنحاول ان نساعدك ان تبداء في البحث بالصور واستخدام هذه الخاصية الرائعة وحتي النجاح في الوصول لهدفك من عملية البحث ،  وتريد أن تعرف من أين أتت أو ما هي عليه. كان لدى Google إمكانية البحث العكسي عن الصور لفترة طويلة ، ولكن ليس من السهل دائمًا اكتشاف أفضل طريقة لاستخدامها – خاصةً إذا كنت على هاتفك. هنا هو الدليل النهائي.

البحث بالصور في جوجل

جوجل صور
جوجل صور

الحل الأسهل هو إذا كنت تستخدم متصفح Chrome من Google. إذا كان الأمر كذلك ، فانقر بزر الماوس الأيمن على الصورة التي تهتم بها وحدد “البحث في Google عن الصورة”. إذا كنت متصلاً بـ Firefox ، فيمكنك إضافة ملحق لتمنحك هذه القوة العظمى.

وإلا ، فانتقل إلى images.google.com . انقر على أيقونة الكاميرا. في القائمة التي تفتح ، يمكنك إما تحميل صورة من جهاز الكمبيوتر ، أو لصق عنوان URL الخاص بالصورة التي تريد البحث عنها.

الحصول علي رابط الصورة للبحث به
الحصول علي رابط الصورة للبحث به

(لاحظ أنه إذا كنت تريد البحث عن صورة عثرت عليها عبر الإنترنت ، إذا قمت بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق الصورة ، فيمكنك إما “حفظ الصورة باسم …” لاستخدام الخيار السابق ، أو “نسخ عنوان الصورة” للخيار الأخير.)

البحث بالصور من الموبيل

تمامًا كما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، يكون هذا أسهل إذا كنت تستخدم متصفح Google Chrome بالفعل كمتصفح الويب الخاص بك. ما عليك سوى النقر مع الاستمرار على الصورة ، والنقر على “بحث في Google عن هذه الصورة”.

 

فتح الصورة من الموبيل للبحث بالصور
فتح الصورة من الموبيل للبحث بالصور

ولكن إذا كنت لا تستخدم Chrome (ولا تريد) ، فانتقل إلى images.google.com ، فلن يظهر رمز الكاميرا في مربع البحث ، لذلك تحتاج إلى طريقة أخرى للبحث عن صورة. في ما يلي حل واحد ، إذا كنت تبحث عن صورة عثرت عليها عبر الإنترنت (بدلاً من صورة التقطتها بنفسك): انتقل إلى الصورة ، ثم انقر مع الاستمرار. اختر “نسخ” من القائمة المنبثقة.

انتقل الآن إلى images.google.com والصق ما نسخته في شريط البحث. ما سيظهر هو عنوان URL الخاص بالصورة ، بالإضافة إلى بعض التنسيقات غير المرغوب فيها في النهاية. احذف كل شيء باستثناء عنوان URL الأساسي ، ثم ابحث. في نتائج البحث ، انقر فوق “البحث بالصورة.”

 

 

 

البحث بالصور للايفون ، البحث بالصور بدل النص ، موقع بحث بالصور ، البحث بالصور اسرار البحث ، تنزيل الصور ، البحث بحسب الصور ابحث في google بالصور بدلاً من النص ، البحث بالصور عن اشخاص ، برنامج بحث بالصور .

 

المصدر :

popularmechanics.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *