الام الاسنان افضل ١٢ طريقه للتخلص من الم الاسنان في المنزل

الام الاسنان

الام الاسنان – هل استيقظت يوما و سألت نفسيك ماذا تفعل اذا تعرضت لمرض او مشكله لها علاقه بالاسنان؟

هل سألت ماذا ستفعل و اين ستذهب و كيف ستقوم بعلاج نفسك في البيت ان لم تستطع ان تجد طبيب اسنان؟

يصاب الكثير من الناس بتثوث الاسنان مما يؤدي إلي الالم و بشكل مفاجئ ،و هذا الالم الذي يسبب الم الوجه و الجوف،وهذا يحدث دائما عندما يتهيج العصب الموجود في جذر السن أو الضرس و ايضا يؤدي إلي التهاب اللثه الي جانبه و ايضا تحطم الاسنان و كل هذا يؤدي إلي الالم الشديد في الاسنان.
و الجدير بالذكر أن يوجد هناك عدة وسائل التي يستطيع الشخص اتباعها و هو في البيت لكي يقلل من الالم الناتج عن الاسنان،ولكن بعض من العلاجات هذه تخفف من الالم بشكل مؤقت لكن يجب عليك الذهاب لطبيب الاسنان للتخلص من الالم بشكل نهائي وجذري.

 

 

 

تعريف الاسنان

لأسنان مفردها سن هي تركيب صلب شبه عظمي تحتوي على جذور مغمورة في جيوب داخل الفكين في الفقاريات. يتكون السن من تجويف يدعى لب السن (تحتوي على الأعصاب والأوعية الدموية) ومحاط بالعاج المغلف بالميناء عند التاج (الجزء البارز من السن) وبالملاط السني (في الجذر). المصدر

 

 

 

 

اليكم بعض النصائح للتخلص من الالم.

١٢ وسيله للتخلص من الم الاسنان

الخيار – الام الاسنان

يستخدم الخيار في تخفيف الم الاسنان عن طريق تقطيع الخيار الي شرائح و يتم وضعها علي الضرس او السن الذي يأتي منه الالم و قم بتبديل الشرائح من وقت لآخر ، عليك الاستمرار في عمل ذلك بأستمرار حتي أن الالم يخف تدريجيا.

  فوائد وأسرار ماء الورد لتكبير الثدى في اسبوع والبشره والعين والاسنان تعرف علي الاسرار

 

النعناع – الام الاسنان

يستخدم النعناع المجفف لتخفيف الم الاسنان والشوفان و الماء المالح،عندما تشعر بالالم ستظهر اكياس الخراج المسببه له بين الاسنان و هذا يكون نتيجه وجود التهاب معين ،و لكي تنتهي و تتخلص منه اتبع الخطوات التاليه ،ضع بعض النعناع المجفف علي مكان الالم و اتركه عده دقائق و كررها عده مرات حتي تخرج اكياس الخراج علي السطح ،قم بشكل الخراج و تصفيته جيدا و قم بغسلها بالماء الدافئ، و سيساعدك الشوفان في التخلص النهائي من الخراج بينما النعناع سيوقف الالم الناتج ،

 

الام الاسنان والبطاطا

تستخدم البطاطا في علاج الم الاسنان فما عليك إلا أن تقطعها الي شرائح صغيره و وضعها علي المنطقه التي يصدر منها الالم و تكرار تلك الطريقه حتي أن يخف الالم تماما ، نصيحه أن تكون البطاطا بارده الموضوعه في التلاجه لان مفعولها يكون أكبر في تخفيف الم الاسنان

 

 

الام الاسنان
الام الاسنان

 

 

عيدان الفانيليا

تستخدم أيضا الفانيليا في تسكين الم الاسنان ،فإذا كنت تعاني من هذا الالم بشكل دائم ،قم بجلب بعض من عيدان الفانيليا و لفها في قطعه قطن ثم قم بوضعها علي مكان الالم و قم بتركها لبضع دقائق ،(نستخدم الفانيليا لان بها مادة مخدره تساعد علي التخلص من الالم).

 

الزنجبيل و اكياس الشاي و الثوم

الطريقه ضع كيس شاي رطب علي منطقه الإلتهاب و قم بإعادة تلك التجربه ١٠ مرات ، و للحصول علي افضل نتيجه ضع كيس الشاي الرطب في براد لكي يبرد قليلا من ضعه علي المنطقه الصادر منها الالم ، و بعد ذلك قم بتقشير فص ثوم و ضعهة علي الضرس الذي يصدر بسببه الالم و اضغط علي الثوم لان هذا سوف يساعدك علي التخلص من الالم ، و فائدة الزنجبيل هي تخفيف الالام بشكل كبير ايضا عن طريق وضعها علي المنطقه التي يصدر منها الالم .

  فوائد السمك للعقل و الذاكرة

زيت الزتون

بالطبع كلنا نعرف اهميه زيت الزيتون و منها ايضا هي تسكين الم الاسنان ، فقم بوضع بعض زيت الزيتون علي قطعه من القطن الطبي المعقم ثم قم بوضعها علي المنطقه التي تؤلمك و اتركيها لمدة لا تقل عن عشرة دقائق،و بإذن الله سينتهي الالم.

 

الام الاسنان – اليود

قم بوضع القليل من اليود علي قطعه من القطن ،و من ثم قم بوضعها علي المنطقه المصابه ،و هنا نستخدم اليود لأحتوائه علي مادة مخدره تستطيع تخفيف الالم.

 

الماء المالح (دافئ)

قم بوضع نصف ملعقه صغيرة من الملح في كوب به ماء دافئ ، قم بعملية المضمضه عدة مرات فذلك يساعد علي التخلص من البكتريا بشكل نهائي و تخفيف الالتهابات و الاورام

 

الماء الساخن

قم بوضع قطعه صغيرة من القرن الميلادي بماء ساخن ، فهذا الطريقه فعاله في تخدير الالم و تسكينه بشكل كبير ، للحصول علي نتيجة جيدة قم بتكرار تلك العملية عدة مرات.

الثلج

قم بالتخلص من الم الاسنان بوضع قطعه من الثلج داخل قطعه نظيفة من القماش ، فهذا الطريقه تساعد علي التخلص من حدة الالم بشكل جيد و لكن لا تقوم بالضغط علي الثلج حتي لا تزيد من الالم.

 

اقراء ايضا عن الوجبات التي تسبب الشيخوخة المبكرة

 

 

 

البروفين

قم بشراء مسكن من اي صيدليه مثل البروفين لان معروف عنه أنه جيد في تسكين الم الاسنان حيث أنها تقوم بتسكين الالم نهائيا في غضون عشر دقائق تقريبا

 

تسكين الالم عن طريق التنظيف

قم بتنظيف اسنانك بمعجون اسنان به مسكن الفلوريد، حيث أنه سيقوم بتسكين الالم بسرعه ، و ايضا التخلص من بقايا الطعام العالقه .

 

 

 

 

 

 

عندك حلول لعلاج الام ( وجع ) الاسنان

ضيفه في تعليق بعد اذنك عشان غيرك يستفيد

 لعبة جميلة ينصح به للاطفال وللكبار هتساعدهم علي التفكير الفضائيين

المقال السابق المقال الاحدث

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *