بالارقام ايهما يمنحك اعلى سعر فائدة فى البنوك المصرية

سنتحدث معكم عن افضل الشهادات والحسابات في البنوك المصرية وافضل عوائد التي تستطيع ان تحصل عليها من ادخار اموالك في البنوك المصرية او حتي في البريد المصري , وذالك بناء علي طلب اصدقاء وزوار موقع شرح دوت كوم فقمنا باشاء هذا الموضوع لنجمع لكم كل المعلومات حول البنوك والمؤسسات المالية العاملة في مصر ، ونجعل الاختيار بين يديك بدون ان تغادر المنزل واذا واجهتك اي مشكلة او استفسار لا تتردد بوضعها في التعليقات اسفل المقال وسنجيب عليك باذن الله .

اعلى فائدة بنكية فى مصر اليوم

اعلى سعر فائدة فى البنوك المصرية
اعلى سعر فائدة فى البنوك المصرية

البنوك المصرية تقوم باصدار شهادات سنوية ونصف سنوية وكل ثلاث شهور وشهرية ، وتستطيع عن طريق هذه الشهادات ان تحصل علي ارباحك في هذه الفترات وتتراوح نسبة الفائدة من هذه الشهادات ما بين 10% الي 20% ، وهي تعتبر من أبرز انواع الاستثمار التي يفضلها الافراد والعائلات ويضعو فيها ممتلكاتهم من اموال ونقود وذالك من أجل الحفاظ على مدخراتهم من مخاطر والحصول على عائد جيد لاموالهم .

مميزات شهادات الادخار

وما يتميز به هذه الشهادات عن غيرها  بأنها تعطي لمالكها عائدًا ثابتًا طوال مدتها ، وهو ما يساعد في سداد بعض النفقات الشهرية أو الموسمية ، مثل مصاريف المدارس أو احتياجات المنزل المختلفة بدون نقص في القيمة المالية الحقيقة المضافة في هذه الشهادات المالية .

مما جعل بوجود روح من التنافس بين البنوك لتقدم ما هو جديد ومميز واسعار فائدة تنافسية ، لتحصل علي اكبر قدر من العملاء على هذه الشهادات أو مزايا إضافية، من أجل جذب العملاء لهذه البنوك .

أنواع شهادات الادخار

يوجد أنواع كثيرة ومختلفة من هذه الشهادات الادخارية في البنوك المصرية، وذلك بحسب أجل كل منها، والعائد منها في كل بنك , ويتراوح أجل الشهادات بين عام و عام ونصف، أو ثلاثة أعوام، أو خمسة أعوام، وأحيانا 10 سنوات.

فترة العائد الذي تحصل عليه

تتراوح دورية العائد على شهادات الادخار بين عائد شهري، أو ربع سنوي، أو نصف سنوي، وفي بعض الأحيان كل سنة.

مزايا شهادات الادخار

تمنح شهادات الادخار عائدا ثابتا حتى انتهاء آجالها، وذلك بشكل دوري، سواء شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي.

قرض علي شهادات الادخار

تستطيع ان تحصل علي قرض بعد الحصول علي  الشهادة الحصول من البنك بضمان هذه الشهادات، بفائدة تزيد على سعر الشهادة بين 2% و4% حسب نوع الشهادة والقرض يصل الي 70% من قيمة هذه الشهادة .

  فايده البوسطه تعرف علي نسبة فوائد دفتر توفير البريد وشروط فتح حساب البوسطة

وتستطيع ان تحصل علي القيمة المالية كامله بعد انتهاء فترة الشهادة  ،وذالك حسب الشروط والقواعد الموضوعه من البنك الصادر منه الشهادة ، وتتراوح الفترة المسموح بعدها بفك الشهاداة واستعادة القيمة المالية الخاصة بها ما بين 3 إلى 6 أشهر.

 

 

شهادات البنك الاهلى المصرى و بنك مصر 20% ذات العائد الشهرى

تصدر شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية الشهرية ، شهادات الادخار ذات العائد المرتفع التي يقدمها كلا البنوك البنك الأهلي المصري و بنك مصر ، والتي تعود عليك بفائدة ثابتة 16 و 20%، جميع الشهادات المتوفرة في السوق، خاصة بعد أن أغلق بنك القاهرة الاكتتاب في شهادة الـ20%، مع استمراره في توفير شهادة الـ16%.

 

وتقدم بعض البنوك الاخرى شهادات ذات عائد مرتفع يتجاوز 19% في بعض البنوك، ولكنه عائد متغير، مرتبط بسعر الفائدة في البنك المركزي، والذي من المنتظر أن ينخفض خلال الفترة المقبلة، مع تراجع معدلات التضخم في الأسعار.

 

 

اي استفسار اتفضل في اسفل المقال وسنساعدك باذن الله تحياتي لكم ادارة شرح دوت كوم

 لعبة جميلة ينصح به للاطفال وللكبار هتساعدهم علي التفكير الفضائيين

المقال السابق المقال الاحدث

21 Comments

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بخصوص خفض قيمة الشهادات
    هل يافندم فى اى بنك قيمته اعلا من 15 تكون ثابتة لان الخفض دا هياثر علي ميزانية البيت والمتطلبات وخصوصا ان سوق العمل حاليا لا يوفر اعمال برواتب مجزية ونحن الان فى مازق بجد
    نرجو الرد للاهمية
    افيدونا

  2. كيفية حساب العائد علي القيمة المودعة بدفتر توفير البريد
    وضح بأمثلة تفصيلية
    هل المودع هو اللي بيحدد فترة العائد ولا تحدد علي أي أساس

  3. كلام عايم و ليس له صلة بالسوق لأن كل البنوك خفضت الفوائد و نظام الشهادات
    و عمر يوم مافى شهادة وصلت 20%

    1. اهلا بحضرتك وبردك الكريم وتفعالك معنا

      لو عند حضرتك معلومات اكيد ممكن تكتبه في كومنت او تبعته لينا في صورة مقال واحنا هننشره باسمك

      تحياتي لك

    1. معيا 100000ج عاوز اعرف كم الفائدة كل شهر عاوز اعمل وديعة 6 شهور كم الفائدة وهل بتجى كل شهر ولا اقدر اسحبها لو سمحت الرد

  4. اسعاردة الفائدة الآن علي الودائع في بنوك الدول : أمريكا 2.25 % ( بعد أن كانت 2 % ) ..الأرجنتين الفائدة الآن 60 % ( بعد أن كانت 45 % 9 ..أما اليابان فسعر الفائدة ( صفر % ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *